مصدر عسكري يكشف لـ"الحرف28" آخر مستجدات المعارك في البيضاء
الأحد 04 يوليو ,2021 الساعة: 07:12 مساءً
خاص

كشف مصدر إعلامي عسكري لـ"الحرف28"، آخر مستجدات المواجهات الدائرة منذ الجمعة الماضية بين الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية والمليشيا الحوثية، في محافظة البيضاء، وسط البلاد. 

وقال رئيس المركز الاعلامي لمحور البيضاء مصطفى البيضاني، إن المواجهات الدائرة في محافظة البيضاء بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي الانقلابية، لاتزال مستمرة، وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيا. 

وأوضح ان قوات الجيش الوطني استهدفت، احد مواقع المليشيا الحوثية القريبة من جبل الدقيق بمديرية الطفة بمحافظة البيضاء، بصاروخ كاتيوشا، اسفر عن مصرع عدد من عناصرها وجرح آخرين فيما لقي عنصر آخر مصرعه  بنيران الجيش في جبهة طياب بمديرية ذي ناعم. 

وبالتزامن، أسقطت قوات الجيش طائرة مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي في مديرية الزاهر بذات المحافظة، بحسب المصدر ذاته. 

وأوضح البيضاني، أن الدفاعات الجوية للجيش، اسقطت طائرة مسيرة تابعة للمليشيا الحوثية في منطقة الحبج بمديرية الزاهر، محافظة البيضاء. 

وتدور معارك عنيفة في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء منذ الجمعة الماضية، إثر عملية عسكرية واسعة شنتها قوات الجيش في اطار معركة استكمال تحرير المحافظة من المليشيا الحوثية. 

وبحسب مصادر عسكرية ميدانية، حققت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تقدما كبيرا خلال اليومين الماضيين في مديرية الزاهر، وواصلت اليوم تقدمها في ذات المديرية، مسيطرة على مواقع عديدة بينها مواقع استراتيجية. 

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش تمكنت، خلال معارك اليوم من تحرير مواقع كثيرة أبرزها تحرير مواقع "الأريل، الصليب، قشاش، حنكة زينة، قرية قربة والسودانة وموقع مرداس". 

واكدت المصادر ان المعارك ماتزال متواصلة، وسط  تقهقر المليشيا الحوثية وفرار جماعي لعناصرها. 



Create Account



Log In Your Account