حصاد التقدم المتسارع للجيش في محافظة البيضاء
الأحد 04 يوليو ,2021 الساعة: 09:47 مساءً
متابعة خاصة

قال مصدر عسكري، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة، تمكنت، اليوم، من تحرير مرتفعات استراتيجية ومناطق واسعة من الجهتين الشرقية والغربية لمدينة البيضاء، عاصمة المحافظة التي تحمل ذات الاسم. 

وأضاف المصدر ان قوات الجيش والمقاومة في المحور الشرقي، تمكنت من تحرير العديد من المواقع المهمة وتأمينها في مديرية الصومعة، وألحقت بالمليشيا الحوثية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، وفق المركز الاعلامي للجيش. 

وحسب ذات المصدر ، اطلقت قوات الجيش والمقاومة في المحور الغربي بمديرية الزاهر، صباح اليوم الأحد، عملية عسكرية من محورين، تمكنت خلالها من تحرير عزلة قربة بالكامل وتحرير العديد من القرى في عزلة الغيلمة القريبة من مديرية ذي ناعم. 

وفي المحور الثاني تمكنت القوات من تحرير مناطق واسعة وصولاً إلى المرتفعات المطلة على مركز مديرية الزاهر، والتي تبعد عن مدينة البيضاء من 15- 20 كم، وفق المصدر ذاته. 

واضاف ان طلائع الجيش والمقاومة إلى أولى مناطق قوعة آل مظفر التي تتبع إداريا مديرية البيضاء المحاذية لعاصمة المحافظة (مدينة البيضاء). 

واكد ان قوات الجيش والمقاومة تمكنت، من استعادة أسلحة ثقيلة وخفيفة ومتوسطة منها عربة BMP وكميات من العتاد والذخائر المتنوعة كانت تكدّسها المليشيا الحوثية في المناطق المحررة قبل دحرها منها على يد الجيش والمقاومة. 

وفي وقت سابق من اليوم، قالت مصادر عسكرية ميدانية، ان قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، حققت، تقدما كبيرا خلال اليومين الماضيين في مديرية الزاهر، وواصلت اليوم تقدمها في ذات المديرية، مسيطرة على مواقع عديدة بينها مواقع استراتيجية. 

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش تمكنت، خلال معارك اليوم من تحرير مواقع كثيرة أبرزها تحرير مواقع "الأريل، الصليب، قشاش، حنكة زينة، قرية قربة والسودانة وموقع مرداس". 

من جانبه، قال رئيس المركز الاعلامي لمحور البيضاء مصطفى البيضاني، في حديثه لـ"الحرف28" في وقت سابق من اليوم، ان قوات الجيش الوطني،  استهدفت احد مواقع المليشيا الحوثية القريبة من جبل الدقيق بمديرية الطفة بمحافظة البيضاء، بصاروخ كاتيوشا، اسفر عن مصرع عدد من عناصرها وجرح آخرين فيما لقي عنصر آخر مصرعه  بنيران الجيش في جبهة طياب بمديرية ذي ناعم. 

وبالتزامن، أسقطت قوات الجيش طائرة مسيرة تابعة للمليشيا الحوثية في منطقة الحبج بمديرية الزاهر، محافظة البيضاء. 

وتدور معارك عنيفة بمحافظة البيضاء منذ الجمعة الماضية، إثر عملية عسكرية واسعة شنتها قوات الجيش في اطار معركة استكمال تحرير المحافظة من المليشيا الحوثية. 




Create Account



Log In Your Account