الكشف عن معلومات جديدة حول تنظيم "الزينبيات" الحوثي
الإثنين 05 يوليو ,2021 الساعة: 09:06 مساءً
متابعة خاصة

كشف مركز دراسات، معلومات جديدة عن التنظيم النسائي المسلح "الزينبيات" التابع للمليشيا الحوثية وهوية المرأة التي تتولى قيادته. 

وقال المنبر اليمني للدراسات والاعلام، إن المليشيا الحوثية جندت أكثر من 4 آلاف إمراة ضمن ما يعرف بتنظيم "الزينبيات"، خلال الفترة الماضية. 

وأوضح أن النساء المجندات في التنظيم المسلح "الزينبيات" التابع للمليشيا الحوثية تدربن على استخدام قيادة المركبات وتنفيذ عمليات المداهمات والاعتقالات وزراعة المتفجرات والأعمال الاستخباراتية إلى جانب التدريب على الأسلحة العسكرية. 
وأضاف ان المليشيا الحوثية عمدت مؤخرا  إلى تشكيل تنظيم نسائي جديد تحت مسمى "الفاطميات" يكون مهمته التعبئة الطائفية والتحريض والاستقطاب العقائدي. 

واكد ان تحركات القياديات الحوثيات تقودها إحدى شقيقات زعيم الميليشيا المسؤولة عن الجناح النسائي. 
وكانت صحيفة الاندبندنت البريطانية، قد نشرت تقريرا لها في 2019،عن تنظيم "الزينبيات"، قالت فيه إن التنظيم عبارة عن كتائب نسائية مدربة تدريبات عالية، لتنفيذ الاقتحامات والاعتقالات، وكذا فض المظاهرات والوقفات الاحتجاجية، فضلا عن مشاركتهن في تنفيذ العديد من المهام الخاصة، كالتجسس والإيقاع بالخصوم، ورصد الآراء وملاحقة الناشطات في الجلسات الخاصة وأماكن العمل الحكومية والخاصة، وغيرها. 

وبحسب الصحيفة، يتكون التنظيم من مجاميع نسائية، يتمتعن بولاء مطلق لمليشيا الحوثي وفكرها، كما تم إيكال مهمة قيادة تلك المجاميع إلى نساء، يتم اختيارهن على أسس سلالية، ولأخريات ممن يؤمن بالفكر العقائدي للجماعة. 

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري في صنعاء، قوله إن هذه المجاميع "الزينبيات" تتبع ما يسمى "الأمن الوقائي" المرتبط بزعيم الجماعة شخصياً، لافتا إلى أن المجاميع النسائية أو ما يعرف بـ"كتائب الزينبيات"، لا يتبعن أجهزة الدولة، ولا سلطة لوزارة الداخلية عليهن، بالرغم من أنهن ينفذن مهام أمنية تبدو من اختصاص الأجهزة الأمنية في مناطق سيطرة الجماعة. 

ولفت المصدر، إلى أن هناك ناشطات حوثيات يتبعن هذه الكتائب الأمنية النسائية، ينشطن على مواقع التواصل بأسماء وهمية، يدعين الانتماء للأطراف اليمنية، ومهمتهن الإساءة وبث الفرقة في أوساط تلك الأطراف، إلى جانب وجود مهام لوجستية لتلك الكتائب النسائية كالطباخة للجبهات، والمشاركة في القتال أيضا، مبينا أن هناك من قتلن وهن يشاركن في صفوف الحوثيين.



Create Account



Log In Your Account