المؤسسة الاقتصادية تعلن تعليق العمل في مكتبها بعدن
الإثنين 05 يوليو ,2021 الساعة: 09:11 مساءً
الحرف28- متابعات

أعلنت المؤسسة الاقتصادية، اليوم الإثنين، تعليق العمل بمكتبها في العاصمة المؤقتة عدن غداة اقتحام قوات تابعة للمنطقة العسكرية الرابعة مبناها.

وقالت المؤسسة في بيان لها، إن "قوة تضم أطقماً عسكرية ومسلحين من المنطقة العسكرية الرابعة "الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي" والتي يقودها اللواء فضل حسن العمري اقتحمت مبنى الإدارة العامة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية أمس الأحد، قبل أن تشرع في تكسير أبواب بعض المكاتب ومكاتب تابعة لإدارة الحسابات وغرف المراقبة في المبنى".

وطالبت المؤسسة كافة الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عملية الاقتحام والاعتداء.

وأشارت إلى أن عملية الاقتحام تأتي ردا على رفض الإدارة العامة للمؤسسة التعامل مع القرار الذي أصدره محافظ عدن أحمد لملس وتضمن تعيين مدير جديد لفرع المؤسسة في عدن.

وحملت المؤسسة الاقتصادية القوة العسكرية التابعة للمنطقة الرابعة، المسؤولية الكاملة عن أي تعطيل وفقدان للمستندات والوثائق الرسمية إلى جانب الخسائر المادية والمعنوية التي لحقت بالموظفين جراء العمل الذي وصفته بالهمجي.

والخميس الماضي، وجهت المؤسسة الاقتصادية اليمنية، بعدم التعامل مع قرار محافظ عدن أحمد لملس، بشأن تعيين مديرا لفرعها في المحافظة، معتبرةً إياه قرارا مخالفًا.

وخلال الأيام الماضية، أصدر محافظ عدن أحمد لملس، التابع للمجلس للانتقالي المدعوم إماراتيا؛ العديد من القرارات من بينها تعيين مدراء لعدد من المؤسسات على رأسها المؤسسة الاقتصادية ومؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والنشر.

وتخضع عدن منذ أغسطس 2019، لسيطرة تشكيلات مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا.


Create Account



Log In Your Account