رئيس الأركان: المرحلة المقبلة حافلة بالانتصارات
السبت 10 يوليو ,2021 الساعة: 10:33 صباحاً
الحرف28- متابعات

قال رئيس هيئة الأركان اليمنية قائد العمليات المشتركة، الفريق صغير بن عزيز، إن المرحلة القادمة حافلة بالكثير من الانتصارات.

وأضاف في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" نشرته أمس الجمعة، أن "الانتصارات التي يحققها الجيش من قوات محور البيضاء وقوات العمالقة ورجال المقاومة لها دلالاتها السياسية والعسكرية بعدما حاولت الميليشيات لعب دور المتحكم في سير المعركة ورفضها المستمر لكل دعوات السلام".

وبشأن المعارك في مأرب، أكد بن عزيز على فشل هجوم الحوثي في المحافظة طوال عام ونصف العام، رغم إشراف ودعم مباشر من الحرس الثوري الإيراني، واستخدام كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة بما فيها الصواريخ الباليستية والمسيرات الانتحارية.

ولفت إلى أن المليشيا استهدفت المحافظة الآهلة بالسكان وملايين النازحين بأكثر من 60 صاروخاً باليستياً والعشرات من المسيرات الانتحارية خلال الأشهر الماضية، إلى جانب دفعها الآلاف من المقاتلين نحو مأرب.

 وأكد رئيس الأركان اليمني أن الجهود مستمرة في رفع وتعزيز جاهزية جميع الوحدات العسكرية في جميع الجبهات وستكون المرحلة القادمة حافلة بكثير من الانتصارات.

ومنذ فبراير الماضي، تسعى جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران إلى انتزاع السيطرة على مأرب في هجوم وصفته واشنطن بأنه أخطر تهديد للجهود الرامية لإرساء هدنة.

لكن الحوثيون لم يحرزوا تقدمًا كبيرًا وتكبدوا خسائر فادحة وسط مقاومة شديدة من القوات الحكومية التي يدعمها التحالف الذي تقوده السعودية.

وكانت المعارك قد هدأت مع تصاعد الجهود الدبلوماسية في الأسابيع الماضية غير أن الحوثيون استأنفوا الهجوم على مأرب.

ويهدد عودة القتال من أجل مأرب بتصعيد الحرب على نطاق أوسع وأثار احتجاجات دولية لأن المدينة تضم أكثر من مليون نازح، يعيش الكثير منهم في مخيمات على أطراف المدينة.


Create Account



Log In Your Account