مجلس النواب: مساعي الحوثيين لإقصاء 160 ألف موظف يفاقم "الانقسامات الإجتماعية"
السبت 17 يوليو ,2021 الساعة: 05:14 مساءً
الحرف28- متابعات

أدانت هيئة رئاسة مجلس النواب، السبت، مساعي الحوثيين لإقصاء 160 ألف موظف حكومي " تحت ذريعة الإحالة إلى التقاعد".

وقالت الهيئة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، إنها "تابعت المذبحة الوظيفية الإجرامية البشعة التي تمارسها عصابه الحوثي الإرهابية ضد العاملين في القطاع المدني (الجهاز الإداري والاقتصادي للدولة) بمختلف وظائفهم وفئاتهم في بلادنا بتصرف ليس له اي مشروعية ولا حجية ولا صفه يحرم 160 الف موظف وصاحب خبره وكفاءه ومقدره من وظائفهم وهو عمل غير مسبوق".

ونوهت هيئة رئاسة مجلس النواب، إلى خطورة استخدام المليشيات السلطة في هدم وتدمير الحدود الدنيا المتبقية من مظاهر ومقومات الدولة.

واعتبر تلك الخطوة بأنها "تدمير ممنهج تستهدف البنيان الإداري للدولة المستولى عليها"، داعية منظمة العمل الدولية ومنظمة العمل العربية بشكل خاص والأمم المتحدة، إلى القيام بدور بناء في هذا الشأن لإيقافه بصورة عاجلة وحماية المشمولين بهذا التصرف "الارعن".

ولفت إلى أن تعريض ١٦٠ الف أسرة يمنية لمستقبل معيشي مجهول من شأنه أن يزيد من حدة الشظف التي يعانيها معظم أبناء الشعب اليمني نتيجة قيام المليشيات بقطع ومصادرة المرتبات وفرض الإتاوات وممارسة صنوف النهب بحقه.

وأضاف أن مليشيات الحوثي تستهدف إحلال بدلاء في تلك الوظائف بناءعلى معايير طائفية من شأنها مفاقمة الانقسامات الإجتماعية وإلحاق المزيد من الأضرار بالنسيج الاجتماعي الوطني.

وطالبت الهيئة، الأمم المتحدة بالضغط على مليشيا الحوثي بعدم المساس بالجهاز الإداري للدولة في مناطق سيطرتها ومنع أي تغير أو عبث في قوام أجهزة الدولة حتى لا يتحول ذلك إلى عائق أمام أي استحقاقات قادمة ويخلق اختلالات وعقبات وإغراق للوظيفة العامة للدولة، يصعب معها المعالجات عند الوصول إلى التسوية السياسية.


Create Account



Log In Your Account