الكشف عن موعد وصول الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية إلى عدن
السبت 17 يوليو ,2021 الساعة: 08:20 مساءً
متابعة خاصة

كشف مسئول بالحكومة الشرعية، موعد وصول الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية إلى العاصمة المؤقتة عدن. 

وقال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ان الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية ستصل إلى محافظة عدن خلال ايام إجازة عيد الأضحى المبارك. 

وأكد في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان منحة المشتقات النفطية السعودية، تسير وفق الجدول الزمني المخطط له، والتي من المقرر وصول الدفعة الثالثة منها الى عدن خلال ايام إجازة عيد الأضحى المبارك بناء على إحتياج المحافظة المرفوع من المؤسسة العامة للكهرباء. 

واضاف الارياني " ان الدفعة الثالثة من المشتقات النفطية تأتي لسد الاحتياج المقدم من محطات الكهرباء في المحافظات اليمنية بالجمهورية اليمنية لتشغيل أكثر من 80 محطة داخل اليمن بمختلف المحافظات بالجمهورية اليمنية، بما يحقق أثراً إيجابياً لمستوى إنتاج الطاقة الكهربائية، والمساهمة في تحسين الأوضاع والخدمات العامة للشعب اليمني". 

واشار الوزير الارياني، الى ان منحة المشتقات النفطية التي قدمتها المملكة العربية السعودية، ساهمت في تشغيل الوحدات الكهربائية المتاحة مما أدى إلى انخفاض ساعات الانقطاع الطويلة وخفض نسبة خروج المنظومة المتكرر عن الخدمة. 

ونوه ان منحة المشتقات النفطية السعودية خلال شهر مايو ويونيو رفعت من نسبة الطاقة المنتجة في منظومة الكهرباء بأكثر من 23 بالمائة في جميع المحافظات، وبأكثر من 40 بالمائة؜ في محافظة عدن، وأحدثت استقراراً في تموين الوقود. 

وتوقع وزير الاعلام والثقافة والسياحة، وصول دفعة ثالثة من مادة الديزل بكميات تبلغ 57 الف طن متري إلى ميناء عدن ما بين تاريخ 23 - 24 من شهر يوليو الجاري. 

وكانت السعودية قد قدمت منحة مشتقات نفطية لليمن تقدر قيمتها بأكثر من 400 مليون دولار.



Create Account



Log In Your Account