خلال لقاء تشاوري... الحكومة تكشف عن خطط لإنهاء سيطرة الحوثيين على قطاع الاتصالات
الأربعاء 18 أُغسطس ,2021 الساعة: 09:35 مساءً
متابعة خاصة

دشن، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، اللقاء التشاوري للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بالمحافظات المحررة ، تحت شعار (التحديات الحالية و الخطط المستقبلية). 

اللقاء الذي افتتحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات  نجيب العوج، سيناقش على مدى يومين، بمشاركة قيادات ومدراء عموم مؤسسة الاتصالات بالمحافظات المحررة، عدداً من المواضيع المتصلة بمستوى أداء المؤسسة في تقديم خدماتها والخطط والمشاريع الحالية والمستقبلية والانشطة الفنية والمالية والتجارية للمؤسسة، والتحديات والصعوبات التي تواجه سير العمل. 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، اكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، أن هذا اللقاء يمثل البداية لإحداث نقلة نوعية وحقيقية في هذا القطاع حيث يستهدف مدراء عموم فروع المؤسسات والمعنيين في المحافظات المحررة لتعزيز العلاقة والتعاون في تطوير خدمات الاتصالات خلال الفترة المقبلة. 

وأشار الى أن الوزارة ستعمل على وضع خطط ومشاريع مستقبلية لمعالجة اوجه القصور الناتجة من انقطاعات شبكة الكيبلات البحرية والارضية وفتح خطوط جديدة لتوسيع شبكة الاتصالات والربط والشراكة مع شركات الجيل الرابع (جي اس ام) لإيصال خدمات الاتصالات والانترنت لعموم المديريات بالمحافظات المحررة. 

الوزير العوج، قال ان وزارته تسير بعملية الدفع بتقنية المعلومات الالكترونية، بخطى متسارعة، مؤكدا انها ستصل قريباً إلى ما يلبي احتياجات المواطن وستعمل بكل ماتملك من الامكانيات المتاحة لتحقيق مثل هذه المشاريع الطموحة. 

ولفت الى التواصل مع عدد من الشركات الاستشارية الدولية لوضع حلول تكنولوجيا سريعة تتماشى مع الوضع الراهن وكذا تشجيع الاستثمار والقطاع الخاص في دعم البنية التحتية في هذا الجانب والمساهمة في استقرار وتحسين خدمة الاتصالات في المحافظات المحررة. 

واكد وزير الاتصالات، على أهمية اللقاء في تفعيل مؤشرات قياس الأداء والشفافية والمراقبة والتقييم المستمر للأنشطة والخدمات لتحديد مكامن القوة والضعف في البرامج والخطط المرسومة والمنفذة، واستخدام الموارد البشرية بكفاءة عالية بما يكفل من تطوير عمل المؤسسة وفروعها وتفعيل المبيعات والتسويق وتوفير خدمة الاتصالات في عموم المناطق المحررة. 

وأثريت جلسة اليوم الاول من اللقاء، بالعديد من المداخلات والمقترحات الرامية إلى تطوير الأداء وتحقيق الأهداف التي تلبي طموحات وتطلعات النهوض بأداء وخدمات الاتصالات التي تقدمها المؤسسة للجمهور. 

يذكر ان المليشيا الحوثية تسيطر على قطاع الاتصالات منذ انقلابها على الشرعية في سبتمبر 2014، الامر الذي يوفر بها عائدات مالية كبيرة الى جانب استفادتها منها في الجانب العسكري. 

وخلال الفترة الماضية، تزايدت المطالب الشعبية للحكومة بضرورة إنهاء مشكلة سيطرة مليشيا الحوثي على قطاع الاتصالات، لكن الحكومة اكتفت بالوعود دون ان تتخذ اي خطوات عملية على الارض حتى اللحظة. 



Create Account



Log In Your Account