خروج محطات كهرباء عدن عن الخدمة
الأحد 05 سبتمبر ,2021 الساعة: 06:03 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أعلنت مؤسسة الكهرباء الحكومية في مدينة عدن (جنوب اليمن)، الأحد، عن خروج عدد من محطات التوليد عن الخدمة بسبب نفاد الوقود.

وقالت مؤسسة كهرباء عدن في بيان إن "عدد من محطات التوليد بدأت بالخروج عن الخدمة بشكل تدريجي بسبب نفاد وقود الديزل".

وحذر البيان من أن نفاد الوقود يهدد بتوقف كافة محطات التوليد العاملة بالديزل والتي تشكل أكثر من 80 بالمائة من توليد كهرباء عدن، مطالبا الجهات المعنية بالإسراع بتزويد المحطات بالوقود.

وتعاني مؤسسة كهرباء عدن التي تضم خمس محطات لتوليد الطاقة من انقطاعات متكررة ومستمرة طوال العام، تزداد ضراوة في فصل الصيف.

وكانت السعودية، التي تقود تحالفا عسكريا دعما للحكومة اليمنية في مواجهة جماعة الحوثيين، قد أعلنت في مارس الماضي تقديم منحة مشتقات نفطية لليمن تبلغ 351 ألف و304 أطنان من المازوت، و909 آلاف و591 طناً من الديزل بقيمة 422 مليون دولار لتشغيل أكثر من 80 محطة كهرباء في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية.

وقد وصلت عدة دفعات من منحة المشتقات النفطية السعودية في الأشهر الثالثة الماضية إلى محافظات عدن وحضرموت والمهرة.

وعجزت الحكومة منذ سنوات عن تشغيل محطة الرئيس عبدربه منصور هادي البالغة قيمتها 500 مليون دولار أمريكي.

وتخضع عدن لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، وتشهد المدينة أزمات متكررة في المشتقات النفطية، وانقطاعات مستمرة للتيار الكهربائي والمياه لأسباب مختلفة، يتعلق بعضها بعجز الحكومة في توفير الاحتياجات الضرورية منها، وأخرى بسبب أعمال الإضراب والاحتجاجات في المدينة بين الحين والآخر.


Create Account



Log In Your Account