قيادة محور البيضاء تطالب بتحقيق عاجل في اغتيال قائد جبهة "الحازمية" بعدن
الإثنين 06 سبتمبر ,2021 الساعة: 01:59 مساءً
خاص

أصدرت قيادة محور البيضاء البيضاء، وسط البلاد، بيانا نعت فيه قائد جبهة الحازمية بالمحافظة الذي اغتيل اول امس في مدينة عدن بعبوة ناسفة زرعت في سيارته ، وطالبت بالتحقيق في الجريمة. 

ووصفت البيان، عملية اغتيال قائد جبهة الحازمية القائد موسى محسن المشدلي "ابوعثمان" بأنه عمل غادر وجبان، متهما في الوقت ذاته "الفضلات الحوثية وأذيالها التي أهلكت الحرث والنسل وأجرمت بحق كل أبناء الوطن في مختلف مناطق اليمن" بالوقوف وراء الجريمة، في اشارة الى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا. 

وطالب البيان الجهات الرسمية ممثلة بالنائب العام ووزارة الداخلية وقيادة محافظة عدن وادارة شرطة عدن  بالتحقيق العاجل وإظهار نتائجه للجميع في أسرع وقت والتحرك لضبط الجناة واحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.  

ودعا محور البيضاء، القيادة السياسية وقيادة التحالف العربي بقيادة السعوديه بالعمل على سرعة تنفيذ إتفاق الرياض بكل بنوده لمعالجة حالات الفلتان الأمني الحاصل في العاصمة المؤقتة عدن والذي يتمكن معه الجناة من ارتكاب جرائمهم في عز النهار دون حسيب أو رقيب وماحصل للشهيد المغدور به ابوعثمان إلا دليل واضح على ذلك، حد تعبير البيان. 

وجدد المحور مطالبته للقيادة السياسة والتحالف "بسرعة توفير الدعم الكافي لتحرير المحافظة الاستراتيجية محافظة البيضاء وإستكمال مابدأه الشهيد "ابوعثمان" الذي ترك خلفه ابطال ميامين سيسيرون على دربه وخطاه ولم ولن يتوقفوا إلا بتحقيق أحد الحسنيين". 

وقتل قائد جبهة الحازمية بمحافظة البيضاء موسى محسن المشدلي، وأصيب احد مرافقيه، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته في عدن اول امس. 

ومؤخرا، عاودت عمليات الاغتيالات في مدينة عدن الخاضعة لسيطرة قوات الانتقالي للتصاعد مجددا. 

وكانت تقارير وتحقيقات حقوقية واعلامية، قد أكدت ان قوات الانتقالي تدير خلايا متخصصة بالاغتيالات تشرف عليها الامارات. 

واغتيل، خلال السنوات الماضية، اكثر من 200 شخصية سياسية ودينية وعسكرية وشخصيات اجتماعية وناشطين، ويتهم الانتقالي بالوقوف وراء جميع تلك الاغتيالات.
يشار الى ان الانتقالي نفذ في اغسطس 2019، انقلابا على الشرعية بعدن، ولم يفلح اتفاق الرياض الذي وقع في نوفمبر من العام ذاته بانهاء الانقلاب حتى اللحظة.



Create Account



Log In Your Account