مصدر طبي : ارتفاع ضحايا القصف الاخير للحوثيين على مارب
الثلاثاء 05 أكتوبر ,2021 الساعة: 05:55 مساءً
متابعة خاصة


كشف مصدر طبي، عن ارتفاع عدد قتلى الهجوم الصاروخي الذي نفذته المليشيا الحوثية، الاحد الماضي، على حي سكني مدينة مأرب. 

وخلف الهجوم 35 قتيلا وجريحا مدنيا معظمهم من النساء والاطفال. 

وقال المصدر ، إن عدد القتلى ارتفع اليوم بعد وفاة أحد الاطفال المصابين متأثرا بجراحه. 

وأوضح أن الطفل ريان رضوان يحيى السعداني (سبعة اشهر) توفي اليوم، متأثراً بجراحه التي اصيب بها جراء القصف الصاروخي الحوثي الذي استهدف حي الروضة شمالي مدينة مارب. 

وذكر ان عدد الاطفال الذين قضوا بالهجوم ارتفع الى ثلاثة. 

وتوقع المصدر الطبي في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ارتفاع عدد الوفيات من الجرحى الذين مايزالون في حالة خطرة، مشيرا الى ان اجمالي عدد الضحايا ارتفع الى 35 قتيلا وجريحا، معظمهم من النساء والاطفال. 

والاحد الماضي، استهدفت مليشيا الحوثي بثلاثة صواريخ بالستية، حيا سكنيا في منطقة الروضة بمدينة مأرب. 

وأمس، قالت منظمة أطباء بلا حدود، إن اربعة أشخاص على الأقل قتلوا، بينهم طفلان. 

وأوضحت ان فريقها الطبي الذي يعمل في قسم الطوارى في مستشفى مأرب العام، عالج بالاشتراك مع موطفين آخرين، 14 شخصا؛ ثمانية منهم في حالة حرجة، بينما وصل أربعة متوفين إلى المستشفى. 

وذكرت أن فرقها الطبية استقبلت طفلين توفيا متأثرين بجراحهما. 

واكدت المنظمة، أن جميع المصابين الذين تم اسقبالهم فى المستشفى تقريبا من المدنيين، بمن فيهم النساء والأطفال. 

وذكرت ان من بين الجرحى الذين عالجتهم المنظمة، امرأة، أصيبت في صدرها جراء الانفجار، وطفل أصيب بشظايا متعددة، وطفل اخر يبلع من العمر شهرين مصابا بالدماع. 

واشارت الى انه تم نقل المرأة الحامل وطفلها في وقت لاحق إلى مستشفى آخر متخصص في رعاية الأمومة والأطفال لتلقي مزيد من العلاج. 

وكان تقرير حقوقي صدر قبل ايام عن تحالف رصد، قد كشف عن رصده (871) واقعة قصف صاروخي و (119) واقعة قصف مدفعي و(44) واقعة هجوم بطائرات مسيرة و(262) واقعة انفجار الغام وعبوات ناسفة وذخائر غير متفجرة، في محافظة مأرب. 

واكد انه وثق مقتل واصابة (2032) شخص بينهم (294) طفل و(132) امرأة و (104) مسن. وذلك خلال الاستهداف المباشر والمتعمد للأحياء المأهولة بالسكان ومخيمات النازحين. 

وأوضح التقرير ان عدد القتلى المدنيين بلغ (440)  بينهم (61) طفل و (37) امرأة و(29) مسن واصابة (914) مدني بينهم (124) طفل و (73) امرأة و(60) مسن . جراء اعمال القصف الصاروخي على الاحياء السكنية ومخيمات النازحين في 11 مديرية بمأرب. 

وسجل التقرير عدد (678) حالة قتل واصابة تعرض لها مدنيين من أبناء محافظة مارب جراء انفجار الألغام والعبوات الناسفة والذخائر غير المتفجرة التي زرعنها وخلفتها ميليشيا الحوثي ومن بين الضحايا (109) طفل و(22) امرأة و (15) مسن موزعين على عدد 11 مديرية هي (مدينة مأرب – صرواح – مجزر – الوادي – حريب – مدغل – الجدعان -ماهلية – العبدية – رغوان - رحبة). 

وطبقا للأرقام والاحصائيات الموثقة فان عدد (227) مدني بينهم (30) طفل و (5) نساء و(7) مسن قضوا بسبب مخلفات وذخائر الحرب الحوثية وأصيب عدد 451 اخرين. 

وتسببت الألغام الأرضية بنوعيها الفردية والمضادة للمركبات في قتل (132) مدني بينهم (21) طفل و(5) نساء و (5) مسن واصابة (212) اخرين بينهم 50 طفل و15 امرأة. 

بينما حصدت العبوات الناسفة التي زرعنها المليشيا أرواح (87) مدني بينهم طفلين ورجليين مسنين واصابة (234) اخرين بجروح مختلفة.



Create Account



Log In Your Account