مارب.. أنباء عن سيطرة الحوثيين على أولى مناطق "الجوبة" والجيش يقول إنه كسر هجمات عديدة
الثلاثاء 12 أكتوبر ,2021 الساعة: 06:11 مساءً
خاص

أفادت مصادر محلية، بأن المليشيا الحوثية حققت اليوم، تقدما جديدا في الجبهة الجنوبية لمحافظة مارب، بالتزامن مع اعلان الجيش كسر هجمات عديدة في ذات الجبهة. 

وبحسب المصادر، فإن المليشيا الحوثية سيطرت اليوم على قرية واسط بمديرية الجوبة وهي أولى مناطق المديرية، ويقع فيها منزل قائد محور بيحان اللواء مفرح بجيبح. 

وفي وقت سابق من اليوم، قالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي سيطرت على مواقع في أطراف الجوبة، بعد معارك عنيفة مع الجيش. 

الجيش لم ينفي او يؤكد صحة تلك الانباء، لكن اعلن عن تمكن قواته من كسر هجمات عديدة جنوبي المحافظة. 

وقال المركز الاعلامي للجيش، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، تخوض معارك متواصلة ضد مليشيا الحوثي، في مختلف جبهات القتال جنوب محافظة مارب. 

وأوضح أن ‏قوات الجيش مسنودة بالمقاومة تمكنت من كسر عدّة هجمات للمليشيا الحوثية وكبّدوها عشرات القتلى والجرحى جنوب محافظة مارب، إلى جانب خسائر أخرى مادية منها تدمير ثلاثة أطقم بما عليها من عتاد. 

‏واضاف أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف بعدة غارات تجمعات وآليات للمليشيا في مواقع متفرقة جنوب مارب، وشملت تدمير عربة bmb وعدّة أطقم ومصرع العشرات من العناصر الحوثية. 

وتشن المليشيا الحوثية منذ اكثر من ثلاثة اسابيع، هجوما واسعا على جبهات جنوب مارب، تمكنت خلاله من السيطرة على مديرية حريب وفرض حصار خانق على مديرية العبدية وذلك بعد سيطرتها على مديريتي بيحان وعين بمحافظة شبوة. 



Create Account



Log In Your Account