محافظ تعز يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق في جريمة اغتيال "الأهدل"
السبت 23 أكتوبر ,2021 الساعة: 08:38 مساءً
متابعة خاصة

وجه محافظ محافظة تعز رئيس اللجنة الأمنية نبيل شمسان، اليوم السبت، بسرعة تشكيل لجنة للتحقيق في حادثة اغتيال، المسئول عن ملف الاسرى بتعز، ضياء الحق الأهدل وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة. 

توجيهات المحافظ، قضت بأن يترأس لجنة التحقيق  نائب مدير عام الشرطة ويكون في عضويتها ممثلين عن كل من "الأمن القومي والأمن السياسي والاستخبارات العسكرية والمباحث الجنائية للتحقيق في حادثة اغتيال الأهدل وتعقب وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع". 

وصباح اليوم، اغتال مسلحون مجهولون، مسئول ملف الأسرى والوسيط المحلي، بين الشرعية والحوثيين بتعز، القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح ضياء الحق الأهدل أثناء خروجه من منزله وسط مدينة تعز. 

وبحسب مصادر محلية، فإن مسلحين مجهولين كانوا على متن دراجة نارية أطلقوا النار على الأهدل، بعد خروجه من منزله في شارع جمال وسط مدينة تعز؛ مما أدى إلى وفاته على الفور. 

ويعد الاهدل، الى جانب كونه قياديا في حزب الاصلاح ومسئول ملف الاسرى بتعز، أحد القيادات الشبابية في ثورة 11 فبراير 2011، وله مواقف مناهضة للوجود الاماراتي في اليمن. 

يشار الى ان آخر منشور للاهدل على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس، قد تحدث فيه عن تقارب طارق صالح ومحور تعز، واكد خلالها أنها خطوة في الاتجاه الصحيح. 



Create Account



Log In Your Account