إتلاف آلاف الالغام والعبوات الناسفة الحوثية في شبوة
الإثنين 31 يناير ,2022 الساعة: 05:35 مساءً
متابعة خاصة

أتلف، اليوم الاثنين، بمحافظة شبوة، شرقي البلاد، أكثر من 7 آلاف لغم وعبوة ناسفة زرعتها المليشيا الحوثية في مديريات غرب المحافظة، قبل طردها منها مؤخرا. 

وحسب المركز الاعلامي لالوية العمالقة، فقد أتلف برنامج نزع الألغام مسام، 7700 لغم وعبوة ناسفة زرعتها المليشيا الحوثية في مديريات بيحان شبوة وحريب مارب. 

وأوضح المركز أن الفرق الهندسية التابعة لبرنامج مسام قامت بإتلاف الألغام والعبوات الناسفة على مرحلتين حيث اتلفت في المرحلة الأولى 3000 لغم، و1500 عبوة ناسفة، وفي المرحلة الثانية أتلفت 3200 لغم وعبوة ناسفة. 

وذكرت الفرق الهندسية، وفق المركز، أن العبوات والألغام التي تم إتلافها، زرعتها مليشيا الحوثي في القرى والطرقات والوديان في مديريات بيحان وحريب وكانت تشكل تهديداً على حياة المواطنين وعائقاً أمام تنقل حركتهم. 

وأكدت الفرق الهندسية، أنها تواصل جهودها الدؤوبة في تطهير ومسح جميع المناطق والقرى التي فخختها المليشيا الحوثية في مديريات بيحان وحريب. 

وكانت الفرق الهندسية قد أتلفت 6800 لغم وعبوة ناسفة حوثية في الأسبوع الماضي نزعتها من مديريات بيحان (بيحان، عسيلان، عين) بمحافظة شبوة بعد طرد المليشيا الحوثية منها في عملية عسكرية لالوية العمالقة وقوات الجيش أواخر العام المنصرم. 

وزرعت مليشيا الحوثي أكثر من مليوني لغم وعبوة ناسفة، تسببت بمقتل وإصابة أكثر من 20 ألف مدني، وفق تقارير حقوقية. 



Create Account



Log In Your Account