الاتحاد الأوروبي يعلن إطلاق مشروع لدعم اقتصاد اليمن
الإثنين 31 يناير ,2022 الساعة: 08:08 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلن الاتحاد الأوروبي، الإثنين، إطلاق مشروع لدعم الاقتصاد في اليمن الذي يشهد حربا مستمرة منذ نحو سبعة أعوام.

وقال بيان صادر عن بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، نشرته على موقعها الإلكتروني: "اجتمع الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية OECD وممثلين عن الحكومة اليمنية، لإطلاق مبادرة تنفيذ تعزيز المرونة الاقتصادية باليمن".

ونقل البيان عن ماريون لاليس القائمة بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، قولها إن "المشروع سيسهم في إعادة تأهيل النسيج الاقتصادي، والحفاظ على مرونة الجهات الفاعلة الاقتصادية وزيادة القدرة الشرائية للأفراد في جميع أنحاء اليمن".

وأضاف البيان: "أن المشروع يهدف كذلك لتحسين قدرات المؤسسات الاقتصادية المركزية باليمن، ودعم الحوار بين القطاعين العام والخاص وبناء المهارات الإدارية لمؤسسات القطاع الخاص"، دون أن يتطرق إلى أي تفاصيل بشان قيمة المشروع.

وتدور الحرب في اليمن بين الحكومة المعترف بها دوليا، المدعومة من تحالف يضم السعودية والإمارات، ضد المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران. بدأت في سبتمبر 2014، عندما استولى الحوثيون على العاصمة صنعاء وجزء كبير من شمال اليمن. في ذلك الوقت وبدعم من الولايات المتحدة، دخل التحالف الحرب في مارس 2015 لدعم حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وخلفت الحرب عشرات الآلاف القتلى من المدنيين والمقاتلين وخلقت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقًا للأمم المتحدة.


Create Account



Log In Your Account