لحج.. سائقو الشاحنات يواصلون إضرابهم احتجاجا على جبايات يفرضها الانتقالي
الأربعاء 02 فبراير ,2022 الساعة: 06:14 مساءً
متابعة خاصة

لليوم الثالث على التوالي، يواصل سائقو شاحنات نقل البضائع في محافظة لحج جنوبي البلاد الإضراب عن العمل، احتجاجا على الجبايات التي تفرضها قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة اماراتيا. 

وطالب السائقون بوقف الجبايات التي تفرضها تلك القوات الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في حواجز التفتيش الخاضعة لسيطرتها على طول الطريق المؤدي إلى محافظات شمالي البلاد. 

وقال مصدر محلي إن العشرات من سائقي الشاحنات رفضوا تحريك مركباتهم المحملة بالبضائع التي أوقفوها منذ يومين في مديرية الملاح عند منتصف الطريق الرئيسي المؤدي إلى المحافظات الشمالية احتجاجا على استمرار الجبايات التي تفرضها الوحدات الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي على شاحنات النقل التي تقل بضائع تابعة لتجار محليين فيما تحمل أخرى مواد إغاثية، وفق المصدر أونلاين. 

ويشير المصدر المحلي إلى أن السائقين يسعون من خلال الاضراب إلى الضغط على قيادة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي لإلزام قادة الوحدات التابعة لها في النقاط المنتشرة في طريق (عدن - لحج - تعز) بوقف الجبايات غير القانونية. 

وذكر المصدر أن قوات الإنتقالي تفرض جبايات غير قانونية تصل إلى ما يقارب 100 ألف ريال يتم دفعها لجنود الحواجز الأمنية الممتدة من نقطة الرباط عند المدخل الشمالي لمدينة عدن مرورا بمناطق في مديريات ردفان والحدودية الواقعة على الطريق المؤدي إلى محافظة تعز. 

وتسيطر قوات الانتقالي على العاصمة المؤقتة عدن ولحج والضالع واجزاء من أبين، بانقلاب مسلح على الشرعية في اغسطس 2019، قبل ان تلحقها بمحافظة سقطرى في يونيو 2020 بانقلاب مماثل بدعم اماراتي وتواطؤ سعودي. 



Create Account



Log In Your Account