تعز.. طيران التحالف يستهدف الحوثيين في محيط المدينة
الإثنين 21 فبراير ,2022 الساعة: 06:45 مساءً
متابعة خاصة

قال إعلام الجيش الوطني، إن طيران التحالف السعودي الاماراتي، شن، اليوم، غارة جوية استهدفت آلية عسكرية للمليشيا الحوثية في محيط مدينة تعز، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته. 

وقال المركز الاعلامي للجيش، إن طيران التحالف نفذ غارة استهدفت عربة pmp تابعة للمليشيا الحوثية في غرب المدينة. 

وأكد أن الغارة أسفرت عن تدمير العربة ومصرع العناصر الحوثية التي كانت على متنها. 

ولم يذكر المركز توضحيا أكثر عن المكان الذي استهدف التحالف فيه العربة الحوثية لكن مركز إعلام محور تعز، قال إن استهداف العربة كان في منطقة غراب بالستين، غربي المدينة . 

يشار إلى أن التحالف عاود مؤخرا استهداف الحوثيين في تعز، بعد سنوات من التوقف لاسباب تتعلق بالحسابات الخاصة بطرفي التحالف (السعودية والإمارات) وهي بالمجمل تسعى لاضعاف الشرعية من مختلف الجوانب وفي مقدمتها وأد أي محاولة بناء جيش نظامي. 

وفي هذا السياق، تقوم الامارات منذ 2015 بإنشاء قوات وتشكيلات مسلحة مناوئة للشرعية ودعمت انقلابا ضد الاخيرة في عدن، وبسببه فقدت الشرعية السيطرة على محافظات الضالع ولحج واجزاء من ابين إلى جانب عدن، ولاحقا سقطرى، قبل ان تضغط دولتا التحالف على قيادة الشرعية لتغيير محافظ شبوة الموالي للاخيرة محمد بن عديو وتعيين عوض العولقي الموالي لابوظبي، وهذا ما سمح بعودة المحافظة إلى حضن قطبي التحالف وبالاخص الامارات. 

وعلى طريقة الامارات في انشاء التشكيلات المسلحة الخاضعة لسيطرتها اتجهت السعودية مؤخرا لانشاء قوات أسمتها "ألوية اليمن السعيد" في مارب وحجة وصعدة، تخضع لسيطرتها مع فارق ان قوات السعودية تتبع وزارة الدفاع بالحكومة الشرعية بينما قوات الامارات لاتتبع الاخيرة ولا يوجد أي تعاون بينهما



Create Account



Log In Your Account