أمريكا تفرض عقوبات على شبكة دولية تمول الحوثيين
الأربعاء 23 فبراير ,2022 الساعة: 08:56 مساءً
الحرف28 - متابعة خاصة

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الأربعاء، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على شبكة دولية كبيرة يديرها الحرس الثوري الإيراني حولت عشرات الملايين من الدولارات إلى الحوثيين باليمن.

وقالت وزارة الخزانة في بيان إن الأموال استخدمت لدعم هجمات الحوثيين.

وأضافت أن الشبكة يتزعمها القيادي في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني (IRGC-QF) والممول الحوثي سعيد الجمال، وقامت بتحويل عشرات الملايين من الدولارات إلى اليمن عبر شبكة دولية معقدة من الوسطاء لدعم هجمات الحوثيين.

وتابعت "على الرغم من دعوات السلام المستمرة من قبل المجتمع الدولي، يواصل الحوثيون حملتهم المدمرة داخل اليمن، وقد أطلقوا مرارًا صواريخ باليستية وطائرات بدون طيار أصابت البنية التحتية المدنية في الدول المجاورة، مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين".

ووفق الخزانة فإنه تم اتخاذ إجراءات اليوم بالتنسيق والتعاون الوثيقين مع الشركاء الخليجيين الإقليميين.

والشبكة التي أضيفت إلى قوائم الإرهاب، مكونة من 12 شخصًا وكيانا وهم: بیریدوت للتجارة والشحن ذ م م، معاذ عبدالله دائل للإستیراد والتصدیر، اورم شیب مانجمنت والشرکة العالمیة إکسبرس للصرافة والتحویلات المالیة، شرکة الحظاء للصرافة، شرکة الفلك للتجارة ش.ذ.م.م، شیرانجیف کومار سینج، عبده عبدالله دائل احمد، شركة ” STAVRIDIS, Konstantinos” في الإمارات، شركة ” FANI OIL TRADING FZE” في الإمارات، شركة “GARANTI IHRACAT ITHALAT KUYUMCULUK DIS TICARET LIMITED SIRKETI”، شركة ” JJO GENERAL TRADING GIDA SANAYI VE TICARET ANONIM SIRKETI”.


Create Account



Log In Your Account