اليمنية للغاز تقول إنها أنتجت أكثر من 26 ألف مقطورة
الخميس 10 مارس ,2022 الساعة: 08:12 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلنت الشركة اليمنية للغاز المسال، الخميس، أنها أنتجت أكثر من 26 ألف مقطورة غاز خلال العام الماضي 2021.

جاء ذلك خلال تدشين العمل بالنظام الإلكتروني الآلي للشركة، وتنظيم حركة المقطورات في الشركة والتطبيق الخاص بالخدمة الذاتية للعملاء، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وقال المدير التنفيذي للشركة المهندس محسن وهيط، إن "الشركة أنتجت نحو 26 ألفا و687 مقطورة غاز ووزعتها لجميع محافظات الجمهورية بحسب الكثافة السكانية".

وأوضح وهيط، أن نحو 14 ألفا 739 مقطورة غاز للمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين أي ما يعادل 32 مليونا444ألفا و446 أسطوانة، بنسبة تزيد عن 55 في المائة من إجمالي الإنتاج، فيما توزعت بقية الكميات المنتجة على جميع المحافظات المحررة.

 ووفق مدير شركة الغاز، فإن هذه الأرقام تدحض افتراءات الحوثيين وتكذب مزاعمهم بعدم إمداد مناطق سيطرتهم بمادة الغاز، وتكشف حقيقة تلاعبهم بها واستغلالها لتحقيق الثراء الشخصي لقادتهم وبيعها في السوق السوداء التابعة لهم بأسعار باهظة.

وأوضح أن النظام يهدف لتسهيل إجراءات التعبئة والتوزيع وتعزيز مستوى الرقابة والشفافية على حركة المقطورات ابتداء من دخول المقطورة للشركة ومروراً بإجراءات فحص السلامة وإصدار أمر التعبئة ووزن المقطورات قبل وبعد التعبئة وانتهاءً بإصدار تصريح الخروج.

ولفت وهيط، إلى أن التطبيق الخاص بخدمة العملاء، وهو أحد خدمات النظام الآلي الجديد سيمكن وكلاء الشركة وعملاءها من الاطلاع على الكميات المسحوبة من مخصصاتهم، وستصل إليهم عبره رسائل فورية بمجرد خروج المقطورة المحملة من الشركة في خطوة متقدمة لتعزيز الشفافية ومنع أي تلاعب بمادة الغاز المنزلي.


Create Account



Log In Your Account