وزير الدفاع: الحوثيون يدفعون بالمزيد من مسلحيهم إلى مناطق التماس
السبت 28 مايو ,2022 الساعة: 05:57 مساءً
الحرف28 - متابعات

اتهم وزير الدفاع اليمني الفريق محمد المقدشي، السبت، المتمردين الحوثيين بدفع مزيد من مسلحيها إلى مناطق التماس المختلفة في البلاد.
جاء ذلك خلال اجتماع رئيس المجلس الرئاسي رشاد محمد العليمي ونوابه، للإطلاع على تقارير بشأن الوضع العسكري والاقتصادي، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).
واستمع مجلس القيادة الرئاسي إلى تقرير من وزير الدفاع، حول خروقات الحوثيين للهدنة الأممية على مختلف الجبهات، ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش والمقاومة الشعبية.
وأشار تقرير وزير الدفاع إلى "استمرار مليشيات الحوثي بدفع المزيد من مسلحيها المغرر بهم الى مناطق التماس المختلفة".
وأكد المجلس الرئاسي، التزامه "بضبط النفس لما يخدم استمرار الهدنة الاممية، وتخفيف المعاناة الإنسانية التي فرضتها المليشيات الحوثية على أبناء الشعب اليمني"، وفق المصدر ذاته.
وفي الثاني من إبريل الماضي بدأت هدنة في اليمن لمدة شهرين تضمنت عدة بنود تتعلق بوقف التصعيد العسكري وفتح مطار صنعاء والسماح بدخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة وفتح الطرق في محافظة تعز.
وتنتهي الهدنة في الأول من يونيو المقبل وسط مساعي أممية لتمديدها.
وبينما نفذت الحكومة اليمنية والتحالف كافة البنود الرئيسية للهدنة، يرفض الحوثيون رفع الحصار عن تعز ومنحتها بنود الهدنة امتياز التلاعب بالوقت ،حسب مراقبين، حين حولت رفع الحصار وهو ملف انساني إلى بند للتفاوض.
ومنذ بداية الهدنة تتبادل الحكومة والحوثيين اتهامات بخرقها.


Create Account



Log In Your Account