نحو 80 خرقا حوثيا جديدا للهدنة في 6 محافظات
الخميس 23 يونيو ,2022 الساعة: 08:07 مساءً
متابعة خاصة

ارتكبت مليشيا الحوثي نحو 80 خرقا جديدا للهدنة الاممية، خلال ساعات يوم أمس الاربعاء في 6 محافظات، وفق ما أفادت به وكالة سبأ الحكومية. 

وأوضحت الوكالة الرسمية، أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت، يوم أمس الأربعاء (22 يونيو)، 79 خرقاً للهدنة الأممية. 

وأضافت أن الخروقات شملت جبهات الحديدة وتعز وحجّة وصعدة والجوف ومارب، مؤكدة في الوقت ذاته التزام قوات الجيش بوقف إطلاق النار تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية والتزاما بالهدنة. 

وذكرت الوكالة أن الخروقات الحوثية توزّعت بين 29 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و17 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و15 خرقاً في محور البرح غرب تعز، و11 خرقاً في جبهات محور تعز، و4 خروقات في جبهات كتاف البقع بمحافظة صعدة، و3 خروقات شرق حزم بمحافظة الجوف. 

وتنوّعت الخروقات بين إطلاق النار بصواريخ الكاتيوشا وبالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها مقتل اثنين من أفراد الجيش الوطني وإصابة 4 آخرين، وفق المصدر ذاته. 

وأشارت إلى استمرار المليشيا الحوثية باستحداث خنادق وسواتر ترابية ونشر عيارات ومدفعية في مختلف الجبهات، وكذا نشر طائرات استطلاع مسيّرة. 

وكان المبعوث الأممي قد أعلن في الأول من أبريل الماضي موافقة الشرعية والحوثيين على هدنة لمدة شهرين دخلت حيز التنفيذ في مساء اليوم التالي، قبل أن يعلن موافقة الطرفين، مطلع يونيو الجاري، على تجديدها لشهرين إضافيين. 



Create Account



Log In Your Account