رغم الهدنة الأممية... الجيش يعلن مقتل وجرح 8 من أفراده بنيران حوثية
الثلاثاء 28 يونيو ,2022 الساعة: 08:42 مساءً
متابعة خاصة


أعلن الجيش الوطني عن مقتل وإصابة 8 من جنوده بنيران مليشيا الحوثي، وذلك خلال الخروقات التي ارتكبتها الاخيرة خلال الساعات الـ 24 الماضية. 

وقال المركز الاعلامي للجيش، إن أربعة من أفراد الجيش قتلوا وجرح أربعة آخرون، بنيران مليشيا الحوثي، خلال الخروقات التي ارتكبتها يوم أمس الاثنين. 

وأكد أن مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت يوم أمس الاثنين (27 يونيو)، 86 خرقاً للهدنة الأممية في جبهات الحديدة وتعز وحجة ومارب والجوف. 

‏و"تنوّعت الخروقات الحوثية بين 28 خرقاً في جبهات محافظة حجة، و25 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و13 محور البرح غرب تعز، و13 خرقاً في جبهات محور تعز، و6 خروقات جنوب وغرب مارب، وخرقاً واحداً شرق حزم الجوف" وفق المركز. 

‏وأضاف أن قوات الجيش أحبطت محاولتي تسلل لمجاميع حوثية مسلّحة باتجاه مواقع عسكرية جنوب مارب، وباتجاه مواقع في جبهة حرض غرب حجّة، تنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار المباشر على مواقع الجيش في جبهات القتال المذكورة بالمدفعية والعيارات المختلفة. 

‏ولفت المركز إلى استمرار المليشيا الحوثية باستحداث المواقع وبناء التحصينات وحشد التعزيزات البشرية والعتاد القتالي إلى مختلف جبهات القتال، بينها عربات ودبابات؛ وتركّزت في جبهات حرض. 

والاحد، رصدت قوات الجيش ارتكاب مليشيا الحوثي أكثر من 90 خرقا حوثيا للهدنة الاممية، وهي امتداد لالاف الخروقات التي ارتكبها المليشيا منذ بداية الهدنة مطلع أبريل الماضي. 



Create Account



Log In Your Account