شرطة تعز تنفي إيقاف العمل بمصلحة الجوازات
الخميس 30 يونيو ,2022 الساعة: 08:44 مساءً
متابعة خاصة

نفت شرطة محافظة تعز، مساء اليوم، صحة "الإشاعات التي تروج لإيقاف العمل في المصلحة وإجبار العاملين على المغادرة".

وأكدت على لسان مصدر أمني، أن "كل هذه الأقاويل" التي تتحدث عن إيقاف العمل بالمصلحة واجبار العاملين على المغادرة، عارية تماما من الصحة جملة وتفصيلا .

وأوضح المصدر أن ما حدث صباح اليوم هو اجتماع لقيادات أمنية دعت إليه قيادة شرطة المحافظة انعقد في مقر المصلحة لدواع أمنية وبحضور كل من تم دعوتهم للإجتماع الذي انعقد بموافقة من محافظ المحافظة نبيل شمسان.

وأضاف المصدر الأمني أن الاجتماع جرى بشكل طبيعي وناقش استئناف العمل في المصلحة، بينما غادر العميد منصور العبدلي بعد مرور فترة من وقت الاجتماع لانشغاله بظرف خاص خلاف ماروجته بعض المواقع الإخبارية التي عمدت إلى اختلاق الأكاذيب وتزييف الحقائق.

وأضاف المصدر أن شرطة المحافظة تؤكد التزامها  بتوجيهات المحافظ رئيس اللجنة الأمنية التي تقضي باستئناف عمل المصلحة والصادرة مساء أمس الأول.

ودعت شرطة المحافظة جميع الناشطين ورواد مواقع التواصل بعدم الانجرار خلف الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة، داعيا إياهم التحري قبل النشر واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، نفت مصادر أمنية، حقيقة الانباء المتداولة حول اقتحام قوات من شرطة محافظة تعز مبنى فرع مصلحة الجوازات.

وقالت المصادر في تصريحات لـ"الحرف28"، إن عددا من القادة الامنيين حضروا إلى مصلحة الجوازات صباح اليوم، لحضور اجتماع دعا إليه مدير عام الشرطة.

وأوضح أن القيادات التي وجهت لها الدعوة، وبينها نائب مدير عام الشرطة ومساعديه وقائد القوات الخاصة، حضروا إلى المصلحة وكل قائد معه مرافقوه، الذين انتشروا في المكان لحماية الاجتماع.

ووفق المصادر، فإن مصلحة الجوازات جهة خدمية تشرف عليها الشرطة، وبالتالي لا يمكن أن يقال عن ذلك اقتحام. 

وأضاف أحد المصادر أن ما حدث هو أن قيادات أمنية عقدت اجتماعا اعتياديا داخل مقر المصلحة، تنفيذا لتوجيهات مدير عام شرطة المحافظة.

وأضاف المصدر: "الحديث عن اقتحام المصلحة مثير للسخرية، إذ كيف تقتحم وحدات أمنية مصلحة تابعة بالأساس لإدارة عام شرطة المحافظة؟".

ودعا المصدر وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة والمصداقية في نشر الأخبار، واستقاء المعلومات من مصادرها، والابتعاد عن الشائعات التي من شأنها إثارة البلبلة في أوساط المجتمع.

وكانت مصادر محلية قد تداولت اليوم، أنباء تفيد بأن عناصر من الشرطة مدججة بعشرات الأطقم اقتحمت مصلحة الجوازات، وأجبروا الموظفين على المغادرة دون توضيح الأسباب.

وكان محافظ المحافظة نبيل شمسان، قد اعترض على عقد الاجتماع الامني في المصلحة، وفق مذكرة صادرة عنه، وحصل "الحرف28" على نسخة منها


Create Account



Log In Your Account