شبهها بأحداث "يناير عدن" ... قيادي حوثي رفيع يتوقع اقتتالا داميا في صنعاء
الأحد 03 يوليو ,2022 الساعة: 04:47 مساءً
متابعة خاصة

توقع قيادي رفيع في مليشيا الحوثي حدوث اقتتال دامي بين الاجنحة الحوثية المتصارعة، شبيهة بتلك التي جرت في عدن في يناير 1986 وخلفت آلاف القتلى. 

وقال عضو ما تسمى باللجنة الثورة العليا الحوثية وعضو مجلس الشورى التابع للجماعة، مجاهد أبو شوارب، في تغريدة له على تويتر، إن العاصمة صنعاء مقبلة على "أحداث يناير" في إشارة إلى يناير 1986 عدن. 

وأضاف أن الاقتتال في سيكون سيكون "لا عظم لها و لا مفصل"، في تأكيد على دموية الاقتتال المتوقع. 

وتابع "مسلحين جياع، الكل ينهب الكل، الكل يقتل الكل، الديوله ( المسيار ) للمجلس السياسي الأعلى وسعت الخرق على الراقع كما يقول المثل". 

وقبل سنوات، ظهر ما يسمى بصراع الاجنحة في جماعة الحوثي، وابرزها الصراع بين جناحي صنعاء وصعدة، لكنه تصاعد مؤخرا، بعد إقدام الاخير على إقصاء الأول وتصفية الكثير من قياداته والشخصيات القبلية الموالية له. 



Create Account



Log In Your Account