اليمن تحقق 4 جوائز في البطولة العربية المفتوحة للروبوت بمصر
الإثنين 04 يوليو ,2022 الساعة: 08:55 مساءً
متابعة خاصة

حققت اليمن أربع جوائز في البطولة العربية المفتوحة الثالثة عشرة للروبوت التي اقيمت بجمهورية مصر العربية، خلال الفترة من الاول الى الرابع من يوليو الجاري. 

ومثلت اليمن في البطولة 4 مدارس و مؤسسات تعليمية من مختلف محافظات الجمهورية، وفي مقدمتها مدارس النورس الأهلية التي خطفت المركز الثالث عربيا. 

وحقق فريق الطموس بمدارس النورس الأهلية النموذجية المركز الثالث عربياً في البطولة العربية المفتوحة الثالثة عشرة للروبوت والذكاء الاصطناعي "فئة جمع الكرات"، وذلك من بين أكثر من 1500 طالب وطالبة متنافس وعدد 130 فريقا، يمثلون 12 دولة عربية. 

وتأتي مشاركة مدارس النورس في هذه البطولة بترشيح من وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة أكاديمية الموهوبين ممثل الجمعية العربية للروبوت في اليمن، نتيجة لاستحاق النورس من خلال فوزها بعدة جوائز ومراكز متقدمة في البطولة الوطنية للروبوت والذكاء الاصطناعي التي نظمتها وزارة التربية خلال الفترة الماضية. 

وتعد هذه المشاركة الدولية العاشرة لمدارس النورس ضمن مشاركاتها السابقة في مختلف البطولات في مجال الروبوت، والرياضيات الذهنية، واللغة الانجليزية، والبرمجة والتي نافست فيها بقوة، وحصدت فيها مراكز متقدمة. 

وجرى في حفل الاختتام تكريم أكاديمية الموهوبين مكتب الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي - باليمن، بدرع البطولة ومنح الحكمان الدوليان المهندسين سالم السبايا و ماجد عمير بدروع المشاركة .



Create Account



Log In Your Account