أبين.. قطاع قبلي للمطالبة بإطلاق سراح إمرأة اختطفها "الانتقالي"
الأربعاء 06 يوليو ,2022 الساعة: 08:43 صباحاً
خاص

أقدم مسلحون قبليون على قطع الطريق الرئيس في محافظة أبين، والذي يربط بين محافظات شرق وجنوب غرب البلاد. 

وقالت مصادر محلية، إن مسلحين قبليين في مديرية مودية بمحافظة أبين أقدموا على قطع الطريق الرئيس بالمحافظة، احتجاجا على قيام قوات الحزام الامني التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا، بمحافظة لحج، على اعتقال امرأة. 

وأضافت المصادر أن القطاع القبلي استهدف منع مرور القاطرات، فيما تحدثت مصادر أخرى عن احتجاز أي مواطن ينتمي إلى منطقة يافع التي ينتمي إليها مدير أمن محافظة لحج وقائد قوات الحزام الامني بالمحافظة، صالح السيد. 

ووفق المصادر فإن المسلحين يطالبون بإطلاق سراح المرأة التي اعتقلتها قوات الحزام على خلفية الاشتباه بزوجها بتفجيرات عدن الاخيرة. 

وأول أمس، داهمت قوات الحزام الامني منزل المواطن عبدالله اليماني في منطقة جول اليماني بمحافظة لحج، واعتقلت زوجته، وأودعتها سجن معسكر اللواء الخامس. 

وحسب مصادر حقوقية ومحلية، فإن القوات ذاتها اعتقلت إلى جانب زوحة المشتبه به، عمها، واخوان زوجها وجعلتهم رهائن للضغط لتسليم المتهم لنفسه. 

وأضافت المصادر أن أمن لحج وقوات العميد صالح السيد، لهم سوابق في اعتقال اقرباء المتهمين كرهائن. 

وقبل أيام، تعرض موكب مدير أمن لحج، صالح السيد، وهو ذاته قائد قوات الحزام الامني الانفصالية، لتفجير، اثناء مروره في خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، من مرافقيه ومدنيين. 

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن، منذ عودة الحكومة والمجلس الرئاسي المشكل حديثا، إلى المدينة، تصاعدا كبيرا في التفجيرات الارهابية، إلى جانب اختلالات أمنية واسعة. 

وتخضع مدينة عدن ومحافظات أخرى جنوبية لسيطرة قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة اماراتيا منذ انقلابها على الشرعية في اغسطس 2019. 





Create Account



Log In Your Account