الارصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة في عدة محافظات
الثلاثاء 12 يوليو ,2022 الساعة: 06:21 مساءً
متابعة خاصة

كشف المركز الأرصاد عن تغيرات في الطقس بمختلف المحافظات خلال الساعات الـ 24 القادمة. 

ووفق المركز، فإن الطقس في المرتفعات الجبلية يتوقع أن يكون بين غائم وغائم جزئياً، وتكوّن للسحب الركامية خلال فترة الظهيرة والمساء. 

وأوضح المركز أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد تكون غزيرة ومتفرقة على المناطق الغربية من صعده شمالاً إلى لحج جنوباً وخاصة على محافظات (الجوف، صعده، عمران وحجه) وقد تمتد إلى الهضاب الداخلية لكل من (شمال أبين وجنوب كلا من البيضاء وحضرموت وشبوه وغرب مأرب). 

أما في المناطق الساحلية فيتوقع أن يكون الطقس غائم جزئياً مع تكوّن للسحب الركامية، وهطول أمطار متفرقة على السواحل والمناطق الداخلية المقابلة لها، والرياح معتدلة إلى شديده السرعة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وباب المندب مثيرة للأتربة والرمال تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية. 

كما يتوقع أن يكون الطقس في المناطق الصحراوية  غائم جزئياً، مع تكون للسحب الركامية وهطول أمطار رعدية على صحاري محافظتي (المهرة، حضرموت وشبوه)، وتشتد على أجزاء من صحاري محافظات (مأرب والجوف)، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تصل إلى 30 عقدة مثيرة للأتربة والرمال والتي قد يصل تاثيرها الى الاجزاء الشرقية من المرتفعات الجبلية. 

وفي أرخبيل سقطرى يكون طقس غائم جزئياً حار ورطب نهاراً، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى عالية السرعة نتيجة للرياح الموسمية الجنوبية الغربية تصل سرعتها إلى أكثر من 35 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج الذي قد يصل إلى أكثر من 6 أمتار. 

وحذر المركز السكان في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من جريان السيول في الشعاب والوديان ومن الانهيارات الطينية والصخرية ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية. 

كما حذر مرتادي البحر والصيادين في (أرخبيل سقطرى والساحل الشرقي والجنوبي وخليج عدن) من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج. 

ونبه المركز المواطنين في المناطق الصحراوية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لشدة سرعة الرياح الهابطة من السحب الركامية الممطرة.



Create Account



Log In Your Account