توقعات بهطول أمطار رعدية في معظم المحافظات
الخميس 14 يوليو ,2022 الساعة: 05:52 مساءً
متابعة خاصة

كشفت توقعات مركز الارصاد عن تقلبات في الطقس بمختلف مناطق البلاد، الجبلية والساحلية والصحراوية. 

ووفق المركز، فإنه من المتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة بحبات البرد احياناَ. 

وأوضح أن الامطار يتوقع هطولها على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية لمحافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، حجة، المحويت، ريمة، إب، الضالع، تعز ولحج ) وكذا أجزاء من هضاب محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف، البيضاء وأبين ) وذلك خلال فترتي الضهيرة والمساء. 

وأضاف أن المناطق الساحلية سيكون الطقس فيها ما بين غائم إلى غائم جزئيا مع هطول أمطار متفرقة  متفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل  الشرقية، الجنوبية، الغربية والمناطق الداخلية المقابلة لها وعلى مدخل خليج عدن وباب المندب. 

وحول الرياح في المناطق الساحلية أشار المركز إلى أنها "معتدلة الى شديدة السرعة مثيرة للأتربة والرمال وتعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج في خليج عدن والشريط الساحلي الشرقي والجنوبي  ومدخل باب المندب". 

وفي المناطق الصحراوية قال المركز إن الطقس فيها مشابه للمناطق الساحلية مع فارق أن الامطار يصحبها الرعد أحيانا على صحارى محافظات ( المهرة، حضرموت ، شبوه ،مأرب والجوف) ، فيما الرياح ستكون معتدلة إلى نشطة السرعة تصل إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال. 

أما أرخبيل سقطرى فالطقس فيها غائم جزئياً، مع أمطار خفيفة والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى عالية السرعة تصل سرعتها إلى أكثر من 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر، وفق المركز. 

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من جريان السيول في الشعاب والوديان ومن الانهيارات الطينية والصخرية والعواصف الرعدية وسائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار. 

كما حذر مرتادي البحر والصيادين في ( أرخبيل سقطرى، خليج عدن والشريط الساحلي الشرقي والجنوبي ومدخل باب المندب) من الرياح الشديدة واضطراب البحر.



Create Account



Log In Your Account