الخارجية الامريكية : "ليندركينغ" يتوحه للشرق الأوسط لدفع محادثات السلام في اليمن
الإثنين 25 يوليو ,2022 الساعة: 07:32 مساءً
متابعة خاصة

أعلن وزارة الخارجية الامريكية عن أن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، غادر إلى الشرق الاوسط للدفع بمحادثات السلام في اليمن. 

وقالت الخارجية الامريكية إن "ليندركينغ" توجه إلى السعودية والأردن، اليوم الاثنين، لمواصلة جهود واشنطن الدبلوماسية لدعم هدنة توسطت فيها الأمم المتحدة في اليمن. 

وأضافت الوزارة في بيان لها حول الرحلة التي أعقبت زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة في وقت سابق هذا الشهر، إن تيم ليندركينج "سيواصل جهودنا للمساعدة في دفع السلام"، وفق لوكالة رويترز. 

يأتي ذلك، مع اقتراب الهدنة الاممية من النهاية، حيث تنتهي في الثاني من اغسطس المقبل، وسط جهود أممية ودولية واقليمية مكثفة لتمديدها مجددا لستة أشهر. 

لكن الهدنة التي بدأت مطلع أبريل الماضي وتم تجديدها في يونيو لشهرين إضافيين، لم تحقق أي تحسن في الوضع الانساني رغم سماح الحكومة الشرعية بفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء، وفق تقارير حقوقية دولية، وذلك نتيجة رفض المليشيا الحوثية تنفيذ بنود الهدنة. 

وكانت الهدنة قد الزمت الحوثيين صرف مرتبات الموظفين المدنيين من ايرادات المشتقات النفطية التي تدخل خلال الهدنة من ميناء الحديدة إلى جانب فتح الطرقات في تعز والتي يفرضون عليها حصارا خانقا منذ اكثر من سبعة اعوام. 



Create Account



Log In Your Account