ربع نهائي كأس العرب.. مواجهة نارية بين اليمن والسعودية
الأحد 31 يوليو ,2022 الساعة: 09:57 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة

يلتقي منتخب اليمن اليوم الأحد نظيره السعودي لخوض أولى المواجهات للدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 عامًا.
وستقام المباراة ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية بمدينة أبها السعودية، ابتداء من الساعة الخامسة مساءً.
ويسعى منتخب اليمن إلى بلوغ المربع الذهبي من بطولة كأس العرب التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 20 يوليو الجاري حتى 6 أغسطس القادم 2022.
وأكد محمد النفيعي، المدير الفني للمنتخب اليمني، جاهزية فريقه لمواجهة السعودية، مشيرًا إلى أن المباراة "ستكون مثيرة ومفيدة بالنسبة للطرفين".
وقال خلال مؤتمر صحفي إن "ما يهم الجهاز الفني للفريق هو مستقبل اللاعب اليمني وإكسابه خبرات عديدة".
وأضاف: "سنقدم الأداء الأمثل لإسعاد الجمهور اليمني، وسنحاول تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور قبل النهائي".
وتأهل منتخب اليمن إلى الدور ربع النهائي للبطولة كأحد أفضل منتخبين احتلا المركز الثاني في المجموعات، وفي رصيده ثلاث نقاط من فوز على نظيره الإماراتي بـ3 أهداف مقابل هدف، وخسارة من منتخب الأردن بهدف نظيف.
من جهته، أكد عضو الجهاز الفني للمنتخب السعودي طلال الزهراني، سعي المنتخب لمواصلة نتائجه الإيجابية والذهاب إلى أبعد مدى في البطولة.
وقال الزهراني خلال مؤتمر صحفي إن منتخبه "تنتظره مباراة صعبة أمام منتخب اليمن الذي قدم مستويات جيدة خلال البطولة وتمكن من خطف إحدى بطاقتي العبور ضمن أفضل ثواني".
يذكر أن المنتخب السعودي تأهل لدور الثمانية بعد تصدره المجموعة الأولى، والتي ضمت إلى جانبه كل من موريتانيا والعراق.
وبحسب نظام البطولة التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، تم تقسيم المنتخبات إلى 6 مجموعات، بحيث يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة.
ويتأهل بطل كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني إلى الدور ربع النهائي.


Create Account



Log In Your Account