"طقس العرب": أحوال جوية غير مُستقرة في اليمن خلال الأيام القادمة
الإثنين 01 أُغسطس ,2022 الساعة: 11:40 صباحاً
الحرف28 - متابعات

قال مركز طقس العرب الإقليمي، اليوم الأحد، إن الخرائط الجوية التابعة له تشير إلى ازدياد تأثر اليمن خلال الأيام القادمة بأحوال جوية غير مُستقرة نتيجة تدفق كميات كبيرة من الرطوبة في طبقات الجو المتوسطة والعالية عبر بحر العرب إضافةً لامتداد رطوبة من القرن الافريقي عبر طبقات الجو المُنخفضة.
وأضاف: يستمر هطول الامطار الرعدية بغزارة متفاوتة من يوم إلى آخر، وتكون شديدة الغزارة أحياناً ومصحوبة بحدوث العواصف الرعدية وتساقط زخات كثيفة من البرد في المناطق الجبلية الغربية من اليمن بماقيها العاصمة صنعاء.
وأشار إلى أن ذات الاضطرابات الجوية تمتد أحياناً نحو المناطق الداخلية والجبال الجنوبية وتشمل المناطق الساحلية في بعض الأوقات بما فيها عدن ومضيق باب المندب، وينتج عن ذلك ارتفاع منسوب المياه في الطرقات وجريان لعدد كبير من الأودية والشعاب.
ونصح المركز بضرورة الانتباه من مخاطر تشكل السيول المُفاجئة، والابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول والشعاب نتيجة ارتفاع مخاطر جريانها خاصة غرباً.
وخلال الأسبوعين الماضيين شهدت محافظات يمنية سيول جارفة وأمطار غزيرة، تسببت في تضرر ما يقرب من 86 ألف شخص، بما في ذلك أكثر من 10 آلاف أسرة في مأرب.
 


Create Account



Log In Your Account