مقتل 3 شبان يمنيين برصاص جنود سعوديين
الثلاثاء 02 أُغسطس ,2022 الساعة: 08:31 مساءً
متابعة خاصة

قتل 3 شبان يمنيين على أيدي جنود سعوديين، على الحدود بين البلدين. 

وأوضح الناشط والقيادي السابق في المقاومة الجنوبية، رئيس منتدى السلام ووقف الحرب في اليمن عادل الحسني، إن ثلاثة من أبناء البيضاء، قتلوا برصاص جنود يتبعون قوات حرس الحدود. 

وأضاف أن الشبان الثلاثة حاولوا دخول الاراضي السعودية للبحث عن عمل بعد أن "ضاقت بهم سبل الرزق على أرضهم"، لكن القوات السعودية ألقت القبض عليهم في منطقة الرقو الحدودية. 

وأكد أن القوات السعودية تعاملت مع الشبان الثلاثة بعد القبض عليهم، بالقتل المباشر رميًا بالرصاص. 

وبشكل مستمر، تتعامل قوات حرس الحدود السعودية مع المواطنين اليمنيين الذين يحاولون تجاوز الحدود بحثا عن فرصة عمل، بوحشية مفرطة تنتهي غالبا بالقتل أو السجن لفترات طويلة مع إخضاع المحتحزين للتعذيب. 

التعامل ذاته يطال أيضا المهاجرين الأفارقة الذين يحاولون دخول أراضي السعودية بحثا عن فرص عمل. 

وحسب المنظمة الدولية للهجرة، في تقرير لها قبل يومين، فإن 189 مهاجراً توفوا وأصيب 353 مهاجرا بجروح خطيرة، بالمنطقة الشمالية بمحافظة صعدة على الحدود مع المملكة العربية السعودية. 

وأضافت "نتجت حالات القتل والإصابات هذه إلى حد كبير عن عمليات إطلاق النار وقذائف الهاون ونيران المدفعية بالإضافة إلى هذه الحوادث. لا يزال المهاجرون يتعرضون للاختطاف والابتزاز والعنف وسوء المعاملة والاستغلال - بما في ذلك العمل الجبري والدعارة والنقل في كثير من الأحيان على أيدي شبكات تهريب قوية وعديمة الرحمة في صعدة". 



Create Account



Log In Your Account