الجيش : أكثر من 300 خرق حوثي للهدنة خلال 3 أيام
الخميس 04 أُغسطس ,2022 الساعة: 11:30 صباحاً
متابعة خاصة

أعلن الجيش الوطني عن أن مليشيا الحوثي ما تزال مستمرة في ارتكاب الخروقات للهدنة رغم تجديدها للمرة الثانية. 

وقال موقع الجيش الوطني "سبتمبرنت" إن مليشيا الحوثي، ارتكاب الخروقات، بعد ساعات من إعلان الأمم المتحدة تجديدها لشهرين وذلك أول أمس الثلاثاء. 

وأوضح أن المليشيا ارتكبت ما يقارب من 306 خروقات خلال الأيام الثلاثة الماضية، بما فيها الساعات التي أعقبت الإعلان الأممي. 

الخروقات شملت جبهات في محافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومارب. 

ووفق الموقع، توزّعت الخروقات بين 76 خرقاً في محور حيس جنوبي الحديدة، و66 خرقاً في جبهات محور تعز، و57 خرقاً غرب محافظة حجة، و46 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و44 خرقاً جديداً في محور البرح، و9 خروقات شمال وشرق مدينة الحزم بالجوف، و6 خروقات شمال وجنوب غرب صعدة، وخرقان بمحور الضالع. 

وأضاف أن الخروقات تنوّعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش والمقاومة بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقناصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة. 

وأدت تلك الخروقات الحوثية إلى مقتل 4 من أفراد الجيش وإصابة 16 آخرين. 

ونوه موقع الجيش إلى استمرار المليشيا الحوثية باستحداث مواقع وحفر خنادق ونشر مدفعية وعيارات وطائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات. 

والثلاثاء، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، موافقة الشرعية والحوثيين على تمديد الهدنة لشهرين إضافيين، بعد تجديدها في الثاني من يونيو الماضي. 

وبدأت الهدنة في الثاني من أبريل الماضي، وتضمنت شروطا أبرزها فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة الخاضعين لمليشيا الحوثي وهو ما تم بالفعل، كما تضمنت فتح طرقات تعز المحاصرة منذ 8 اعوام وصرف مرتبات الموظفين المدنيين بمناطق سيطرة جماعة الحوثي من عائدات سفن النفط، لكن الاخيرة لم تنفذ التزاماتها في الهدنة. 



Create Account



Log In Your Account