قتلى وجرحى في اشتباكات بين القوات الحكومية و"العمالقة ودفاع شبوة" في عتق
الإثنين 08 أُغسطس ,2022 الساعة: 10:02 صباحاً
الحرف28 - متابعات

قتل ضابط وأصيب آخرون في اشتباكات اندلعت بين القوات الحكومية من جهة وبين قوات العمالقة ودفاع شبوة المدعومة من الإمارات، في مدينة عتق مركز محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.
وذكرت مصادر عسكرية أن اشتباكات عنيفة تدور منذ الساعات الأولي لفجر اليوم الاثنين في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة استخدمت فيها الاسلحة المتوسطة.
واندلعت الاشتباكات إثر إيقاف نقطة تابعة للعمالقة في جولة الثقافة وسط المدينة، الرائد "احمد لشقم" قائد كتيبة الطوارئ بمحور عتق، ونشوب مشادات أطلق على إثرها جنود من العمالقة النار عليه وأردوه قتيلاً.
وفي وقت سابق الأحد، انتشر العشرات من عناصر ألوية العمالقة إضافة إلى الاليات والمدرعات في مدينة عتق في ظل توتر بين قوات دفاع شبوة والقوات الخاصة.
وبحسب المصادر فإن الاشتباكات أسفرت عن مقتل جندي من قوات العمالقة، وإصابة ستة على الأقل.
وتداول ناشطون صورا لعربات معطوبة وأخرى تحترق لقوات العمالقة وسط أنباء عن سيطرة القوات الحكومية على البوابة الشرقية للمدينة بعد فرار أفراد دفاع شبوة.
ولم يصدر بعد أي تعليق من قبل السلطة المحلية في شبوة حول الأمر.
ويدور صراع بين الجانبين حول صلاحيات تأمين المدينة إذ كانت قوات الأمن الخاص هي من تتولى تأمينها، فيما قرر المحافظ تسليم الجانب الأمني لقوات العمالقة، بالمخالفة لتوجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي والتي قضت بإيقاف التحشيد وعودة ألوية العمالقة ودفاع شبوة إلى معسكراتها وتسليم حماية المدينة لقوات النجدة والأمن العام.


Create Account



Log In Your Account