مصادر لـ"الحرف28" : وصول قوات أمريكية إلى "بروم" حضرموت وتلتقي مسؤولين محليين.. تفاصيل
الأحد 14 أُغسطس ,2022 الساعة: 05:41 مساءً
الحرف28 - خاص

كشفت مصادر محلية واعلامية، بمحافظة حضرموت، شرقي البلاد، لـ"الحرف28"، عن وصول قوات أمريكية إلى مدينة المكلا والتقت بمسؤولين هناك. 

وقالت المصادر إن قوة عسكرية امريكية وصلت اليوم إلى مدينة المكلا، وطافت بعدة مناطق قبل أن تلتقي بمدير مديرية بروم الساحلية. 

وتزامن تواجد القوات الامريكية مع تحليق للطيران المسير في سماء المنطقة. 

وأضاف أحد المصادر أن وجود هذه القوات ليست المرة الاولى حيث سبق أن نزلت إلى أكثر من منطقة والتقت مسؤولين محليين منهم مسؤولين في مديرية غيل باوزير غرب المكلا. 

وأكد المصدر أن هذه القوات تتواجد أصلا في المدخل الغربي لمدينة المكلا، وفي مطار الريان منذ العام 2016. 

إعلام مكتب مدير مديرية بروم، أكد لقاء القوات الامريكية مع مدير المديرية. 

وقال إن علي باقروان، التقى اليوم في مكتبه فريق الشؤون المدنية الأمريكي، موضحا أن اللقاء يأتي لمناقشة العديد من القضايا والأمور المهمة المتعلقة بشأن مديرية بروم ميفع. 

ولم يذكر مكتب باقروان ماهية القضايا التي تم مناقشتها، لكنه أكد الفريق الامريكي استمع إلى شرح وافٍ حول الجوانب الأمنية والعسكرية بالمديرية وأهم وأبرز إحتياجات هذا الجانب والصعوبات التي تواجه سير العمل الأمني بالمديرية. 

من جانبه، وعد الفريق الامريكي برفع كل القضايا والاحتياجات اللازمة للجهات المعنية وتقديم الدعم اللازم خلال المرحلة القريبة القادمة. 

يأتي ذلك في ظل تغيرات في خارطة المعركة باليمن، حيث انتهت القوات الموالية للامارات من السيطرة على عاصمة محافظة شبوة، وتواصل إرسال التعزيزات العسكرية إلى المحافظة فيما يبدو استعداد لمعركة قادمة في حضرموت حيث المنطقة العسكرية الاولى التابعة للجيش، وهي آخر المناطق العسكرية التي ما تزال تحتفظ بكامل مساحة مسرح عملياتها، خلافا لبقية المناطق الست التي تتقاسمها مليشيا الحوثي في الشمال والقوات الموالية للامارات في الجنوب، ياستثناء محاور قليلة ماتزال تسيطر عليها الحكومة. 









Create Account



Log In Your Account