الحوثيون يرتكبون 230 في 24 ساعة ويواصلون استحداث الخنادق وشق الطرقات
الأحد 21 أُغسطس ,2022 الساعة: 06:55 مساءً
متابعة خاصة

ارتكبت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران 230 خرقاً للهدنة الأممية، بالتزامن مع استمرارها في استحداث الخنادق وشق الطرقات في جبهات القتال، وفق ما أعلنه إعلام الجيش. 

وقال المركز الاعلامي للجيش إن المليشيا الحوثية ارتكبت 230 خرقاً للهدنة الأممية خلال 24 ساعة (19- 20 أغسطس) وذلك في جبهات محافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومارب. 

‏ووفق المركز توزّعت الخروقات بين 72 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و41 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و40 خرقاً غرب حجة، و36 خرقاً في جبهات محور تعز، و26 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و10 خروقات في جبهات الجوف، وثلاثة خروقات في محور الضالع، وخرقان في جبهات صعدة. 

‏وأكد أن قوات الجيش خلال الساعات الماضية تصدت لمحاولة تسلل مجاميع مسلّحة تابعة لمليشيا الحوثي باتجاه مواقع عسكرية شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف. 

‏وتنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها مقتل أحد أفراد الجيش وإصابة 11 آخرين، حسب المركز. 

المركز الاعلامي للجيش أكد أيضا استمرار نشاط المليشيا الحوثية في استحداث مواقع وحفر خنادق وشق طرقات فرعية ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف جبهات القتال. 

ومنذ بداية الهدنة قتل وأصيب المئات من أفراد الجيش إلى جانب آخرين من المدنيين بنيران مليشيا الحوثي. 

وبدأت الهدنة في الثاني من أبريل الماضي، وتم تجديدها في يونيو واغسطس لمدة شهرين في كل مرة. 

وتضمنت الهدنة بنودا عدة اهمها فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة الخاضعين لسيطرة مليشيا الحوثي مقابل فتح الاخيرة للطرقات بتعز التي تحاصرها للعام الثامن على التوالي، وصرف مرتبات الموظفين بمناطق سيطرتها، لكن الجماعة ترفض تنفيذ اي من بنود الهدنة. 







Create Account



Log In Your Account