اللجنة العسكرية الحكومية تعلق محادثاتها مع الحوثيين
الإثنين 29 أُغسطس ,2022 الساعة: 06:36 مساءً
متابعة خاصة

أعلنت اللجنة العسكرية الحكومية تعليق مشاركتها في المحادثات الجارية مع مليشيا الحوثي في العاصمة الاردنية عمان، وذلك بعد ساعات من هجوم واسع للمليشيا على مواقع للجيش غربي تعز. 

ووفق بيان لها، علقت اللجنة العسكرية الحكومية المشاركة في المحادثات الجارية في العاصمة الأردنية عمان بهدف تعزيز الرقابة على الخروقات وتشكيل غرف عمليات مشتركة على مستوى الجبهات في جميع انحاء البلاد.

وأوضحت اللجنة في البيان ان هذا التعليق يأتي نتيجة لقيام الميليشيا الحوثية بشن هجوم عسكري واسع في محافظة تعز نتج عنه عشرات القتلى والجرحى. 

وأكدت اللجنة أن الهجوم الحوثي كان يستهدف اغلاق اخر شريان رئيسي يغذي مدينة تعز المحاصرة منذ سبع سنوات. 

وأشار بيان اللجنة إلى استمرار الخروقات اليومية للهدنة باستخدام الطيران المسير والصواريخ الباليستية والتحشيد المستمر وغيرها من الاعمال العسكرية التي ذهب ضحيتها مئات القتلى والجرحى خلال فترة الهدنة. 

وقالت اللجنة ان تعليقها لمشاركتها سيستمر حتى "اشعار اخر".

وطالبت اللجنة الامم المتحدة ممثلة بمبعوثها الخاص لليمن هانس جروند برج للاضطلاع بواجباته تجاه هذه الممارسات والجرائم التي تقوم بها مليشيا الحوثي. 

كما طالبت المبعوث الأممي أن يوضح للعالم حقيقة التعنت الحوثي والاساليب الملتوية التي يمارسها في التملص من التزاماته بالهدنة الانسانية. 

ومساء أمس، شنت مليشيات الحوثي، هجوما عنيفا على منطقة الضباب غرب مدينة تعز، استمر حتى فجر اليوم الإثنين (عشر ساعات) في محاولة للسيطرة على المنطقة لقطع الشريان الوحيد الذي يربط مدينة تعز بمحافظة عدن. 

واسفر الهجوم، الاول من نوعه منذ بدء الهدنة مطلع أبريل الماضي، عن مقتل 10 جنود وجرح 7 أخرين، فيما قتل من الحوثيين 23 عنصرا. 



Create Account



Log In Your Account