محافظ المهرة يوجه الجيش برفع الجاهزية والمكونات الاجتماعية تعلن استعدادها لإفشال المؤامرات
الإثنين 05 سبتمبر ,2022 الساعة: 09:18 صباحاً
الحرف28 - متابعات

وجه محافظ محافظة المهرة، محمد علي ياسر، يوم الأحد، قيادة الجيش بالمحافظة (شرقي اليمن)، برفع الجاهزية القتالية، استعداداً لتنفيذ أي مهام عسكرية.
وقال ياسر خلال زيارته إلى قيادة الشرطة العسكرية وقيادة محور الغيضة، إن السلطة المحلية مستمرة في دعم الوحدات الأمنية والعسكرية لتقوم بمهامها الموكلة إليها بكفاءة عالية والاهتمام بتوفير غذاء منتسبي الجيش والشرطة، والمساعي الحثيثة لتحسين أوضاعهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلد، وفق مركز إعلام المحافظة.
وأكد محافظ المهرة، على أهمية الانضباط ورفع الجاهزية القتالية، استعداداً لتنفيذ اي مهام عسكرية وأن النجاحات التي حققتها محل تقدير واعتزاز لدى أبناء المحافظة.
بدوره أكد قائد الشرطة العسكرية العميد محسن علي ناصر مرصع أن قواته مستعدة لتنفيذ أي مهام أو توجيهات وفي أتم الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أي طارئ يمس سيادة الوطن ومكتسباته.
من جانبه أكد قائد اللواء 137 مشاة العميد الركن محمد يحيى القاضي فى كلمة له، أن كافة الوحدات العسكرية ستظل وفية للوطن وحمايته والدفاع عن سيادته.
وجاءت زيارة محافظ المهرة إلى قيادتي الشرطة العسكرية ومحور الغيضة في ظل تحركات للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا لتفجير الأوضاع بالمحافظة المحاذية لسلطنة عمان.
في السياق، عقدت قيادات الأحزاب والمكونات السياسية وشيوخ القبائل اجتماعا في مدينة الغيضة للوقوف للوقوف أمام المستجدات في محافظة المهرة، بعد تحركات للمجلس الانتقالي لتفجير الأوضاع بالمحافظة.
وأعلنت قيادات المكونات السياسية والاجتماعية رفضها التام لدعوات المجلس الانتقالي لجلب مليشيات مسلحة من خارج المحافظة.
وقال رئيس الدائرة السياسية للجنة اعتصام المهرة، سعيد عفري، إن "الاستفزازات التي يقوم بها الانتقالي تعد تجواز للأعراف والتقاليد القبيلة والمجتمع المهري بشكل عام".
وأضاف عفري، أن لجنة الاعتصام "ستقف مع جميع أبناء المهرة لإفشال جميع المخططات والمؤامرات التي تحاك ضد أبناء المهرة ومنعها من انزلاقها نحن المجهول التي يخطط لها من قبل الاحتلال وأدواته...".
ولفت إلى أن اللجنة لن تقف متفرجة لما يحدث في المهرة من محاولة إثارة الفوضى والمناطقية وسيكون لها موقف بعد التشاور مع الأحزاب السياسية وشيوخ القبائل والشخصيات والسلطة  المحلية.
وحذرت قيادات لجنة الاعتصام السلمي من تلك الدعوات التي تطالب بجلب مليشيا إلى محافظة المهرة تحت حجج وأهية واتهامات لا أساس لها من الصحة، مشددة على أن أبناء المهرة يقفون صفا واحد لمواجهة الأخطار والمخططات وإفشالها كما في السابق.


Create Account



Log In Your Account