الجيش يعلن احباط هجمات حوثية ويؤكد مقتل وإصابة أكثر من 20 من أفراده
الثلاثاء 13 سبتمبر ,2022 الساعة: 06:11 مساءً
متابعة خاصة

أعلن الجيش الوطني عن تمكن قواته من احباط عدة هجمات شنتها مليشيا الحوثي على مواقع لقواته في عدة جبهات، ضمن الخروقات المستمرة للهدنة الاممية. 

وقال المركز الاعلامي للجيش، إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من احباط 3 هجمات "محاولات تسلل" نفّذتها مليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران، ضمن 220 خرقاً للهدنة الأممية ارتكبها خلال الـ72 ساعة الماضية (10- 12 سبتمبر). 

وأوضح ان  الهجمات الحوثية نفذت في جبهة المشجح غرب مارب، وفي جبهتي الأقروض والجبهة الشمالية بتعز، مؤكدا تمكن الجيش من احباط جميعها. 

وحول نطاق الخروقات الحوثية الجديدة، قال المركز انها شملت جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومارب، وأسفرت عن مقتل اثنين من افراد الجيش واصابة 19 آخرين. 

ووفق المركز، فقد توزّعت بين 47 خرقاً في محور حيس جنوبي الحديدة، و42 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و40 خرقاً غرب محافظة حجة، و37 خرقاً في محور البرح، غرب تعز، و31 خرقاً في جبهات محور تعز، و15 خرقاً في جبهات محافظة الجوف، و6 خروقات شمال وجنوب غرب صعدة، وخرقان في محور الضالع. 

وأكد ان من ضمن الخروقات الحوثية إطلاق النار على مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات وبالطائرات المسيّرة المفخخة، فيما تنوّعت بقيّة الخروقات بين استقدام تعزيزات واستحداث مواقع وتحصينات وسواتر ترابية، وكذا نشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات. 

يأتي ذلك رغم الهدنة الأممية التي بدأت مطلع أبريل الماضي وتم تجديدها مرتين في يونيو واغسطس لمدة شهرين في كل مرة. 



Create Account



Log In Your Account