الحوثيون يسيرون طائرات حربية في سماء صنعاء (فيديو)
الإثنين 19 سبتمبر ,2022 الساعة: 03:45 مساءً
الحرف28 - خاص

سيرت جماعة الحوثي الانقلابية اليوم الاثنين طائرات عسكرية قتالية في سماء العاصمة صنعاء في تطور لافت منذ بداية الحرب في البلاد عام 2015.
وذكر سكان محليون للحرف28 أنهم شاهدوا ثلاث مروحيات عسكرية تحلق في سماء مدينة صنعاء.
وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل مقاطع فيديو وصور للطائرات أثناء تحليقها في سماء العاصمة الخاضعة لسيطرة الحوثيين منذ أواخر 2014.






وللمرة الثانية خلال أسابيع يتم فيها رصد مروحية عسكرية في أجواء المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي. إذ شوهد أواخر أغسطس الماضي مروحية عسكرية (هليكوبتر) تحلق في سماء محافظات صنعاء وإب (وسط) وتعز (جنوب غرب).
واستعرضت جماعة الحوثي مؤخرًا قوتها العسكرية خلال عروض علنية، في صنعاء وذمار وعمران والحديدة.
وسبق أن ظهرت مروحية للحوثيين مطلع ديسمبر 2021 في جبهات القتال في محافظة مأرب الغنية بالنفط وآخر معقل للحكومة شمالي البلاد، واستهدفت حينها مواقع متفرقة للقوات الحكومية في منطقة الطعوز والرملية واللجمة بمديرية الجوبة جنوب المحافظة.
ويأتي ظهور الطائرات العسكرية في مناطق الحوثيين رغم إعلان التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والإمارات تدمير القدرات العسكرية للمليشيات المدعومة من إيران.
وتمكنت مليشيا الحوثي طوال فترة الحرب من حيازة مختلف أنواع الإسلحة بمافيها الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية رغم زعم السعودية والإمارات فرض حظر على الموانئ والمطارات.
لكن  الدولتان تمكنتا من منع السلاح عن الجيش التابع لوزارة الدفاع المعترف بها دوليا قبل ان تقوما بدعم مليشيات وكيانات مسلحة ساندتها العاصمتان في مواجهة جيش الشرعية والعمل على تصفيته لتمزيق كيان الجمهورية اليمنية بحسب سياسيين وناشطين يمنيين.


Create Account



Log In Your Account