عدن.. المحافظ يقود وساطة لاخراج مسلحي الانتقالي من مبنى نقابة الصحفيين
الأربعاء 21 سبتمبر ,2022 الساعة: 09:51 صباحاً
متابعة خاصة

انسحبت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، من مبنى نقابة الصحفيين بالعاصمة المؤقتة عدن بعد ساعات من اقتحامها. 

وقالت مصادر اعلامية إن قوات الانتقالي انسحبت من المبنى بعد وساطة قادها محافظ عدن احمد لملس، بعد ساعات من اقتحام المبنى الواقع في مديرية التواهي. 

مصادر أخرى كشفت عن وقوف قيادات أمنية على علاقة باللجنة المنبثقة عن مؤتمر الصحفيين الجنوبيين المعلن مؤخرًا خلف واقعة الاقتحام تمهيداً للسيطرة على المبنى لصالحها دون تأكيد هذه الرواية بشكل دقيق، وفقا للمصدر أونلاين. 

وفي وقت سابق، صباح امس الثلاثاء، اقتحمت قوة من الحزام الأمني مبنى نقابة الصحفيين اليمنيين في مديرية التواهي وهي المعقل الرئيسي للمجلس الانتقالي الجنوبي، قبل أن يندلع شجار بين موظفي النقابة وعناصر تابعة للقوة الأمنية على خلفية رفض الموظفين مغادرة المبنى. 

وهذه هي ثانية واقعة اقتحام لمباني تابعة للمؤسسات الإعلامية في مدينة عدن خلال عام واحد عقب اقتحام القوات ذاتها مبنى وكالة الانباء اليمنية سبأ وإخراج الموظفين منها قبيل تغيير اسم الوكالة. 

جاء ذلك بعد أيام من دعوة نائب عضو مجلس القيادة الرئاسي، عيدروس الزبيدي، الذي يرأس المجلس الانتقالي، المؤسسات الاعلامية للعودة إلى عدن للعمل من هناك. 



Create Account



Log In Your Account