البيضاء... إصابة مدني بانفجار لغم حوثي
الجمعة 23 سبتمبر ,2022 الساعة: 05:44 مساءً
متابعة خاصة

أفادت مصادر اعلامية بأن مواطنا مدنيا أصيب بجروح متفرقة، إثر انفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي في محافظة البيضاء، وسط البلاد. 

وأوضحت المصادر أن لغما زرعته مليشيا الحوثي في طريق ترابي بمديرية القريشية، انفجر في مواطن مدني ما أدى إلى إصابته بجروح متفرقة. 

وأول أمس، قالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات انها وثقت (4631) حالة تضرر بشرية ومادية خلفتها الألغام الأرضية المضادة للدروع والمضادة للأفراد التي زرعتها جماعة الحوثي في اليمن خلال الفترة الزمنية من يناير 2016م وحتى، مارس 2022. 

وأوضحت أن الأضرار التي بين (قتل، إصابة، تفجير منشآت وتفخيخ مركبات وجسور ومزارع وآبار). 

وتوزعت الأضرار على (15) محافظة مرتبة حسب حجم الأضرار التي تعرضت له وهي (مأرب، البيضاء، الحديدة، لحج، تعز، عدن، إب، صنعاء، أبين، الجوف، الضالع، عمران، شبوة، صعدة، حجة،) 

ووفق الشبكة، فقد أسفرت ألغام مليشات الحوثي عن مقتل وإصابة أكثر من 2500 مدني في اليمن، لكن تقارير أخرى تؤكد ان عدد الضحايا يتجاوز هذا الرقم باضعاف عدة. 

وقد نالت محافظة تعز النصيب الأكبر كذلك من الأضرار التي لحقت البنية التحتية جراء استخدام مسلحو الحوثي الألغام الأرضية حيث تسببت تلك الألغام في تفجير وتفخيخ (219) بناية تنوعت بين منازل ومدارس ومقرات عامة وخاصة ومحلات ومركبات وجسور. 

وتلت محافظة تعز، محافظة الحديدة بواقع (169) حالة، ثم محافظة مأرب بواقع (149)حالة ثم البيضاء بــ(135) حالة، ثم الجوف بـ (88) حالةثم لحج بـ (67) حالة، تليهامحافظة صعدةبـ (51) حالة، وعدن بـ (34) حالة تضرر، ثم محافظة حجة بـ (34) حالة، فيما توزعت باقي الحالات على باقي المحافظات. 



Create Account



Log In Your Account