هددت باللجوء للقضاء.. أسرة الصحافي "محمد مخشف" تتهم رويترز بالتنصل من دفع مستحقاته
السبت 24 سبتمبر ,2022 الساعة: 03:36 مساءً
الحرف28 - متابعات

اتهمت أسرة مراسل "رويترز" في اليمن، الراحل محمد مخشف، الوكالة بـ"التنصل" من الإيفاء بحقوقه المادية عن فترة عمله الممتدة لنصف قرن، وهددت باللجوء إلى القضاء الدولي.
وقالت الأسرة، في بيان نشره الصحافي ذو يزن مخشف، نجل الراحل، على "فيسبوك" أمس الجمعة، إن الوكالة لم تمنحه "التكريم المعنوي الذي يستحقه أخلاقياً ومهنياً وإنسانياً".
وأضاف البيان: "للأسف، سنتجه إلى المحاكم اليمنية لإنصافنا وانتزاع حقوق والدنا".
وطالب البيان نقابة الصحافيين اليمنيين وكل المنظمات الحقوقية والإنسانية والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان، في اليمن وخارجه، بالتضامن مع الأسرة.
كما طالبت أسرة مخشف وكالة رويترز بدفع مستحقات أحد أقدم مراسليها، مشيرة إلى أنها "لن نتورع عن اللجوء للقضاء الدولي لاسترداد حقوقنا".
رحل الصحافي محمد مخشف في الثاني من مايو/ أيار من العام الماضي عن عمر 74 عاماً، بعدما غطى أخبار اليمن لصالح "رويترز" على مدى عشرات السنين.
وبدأ مخشف مشواره الصحافي من "فتاة الجزيرة" التي تعد أول صحيفة في اليمن والجزيرة العربية، وأسسها الكاتب والصحافي محمد علي لقمان في يناير/ كانون الثاني عام 1940.
كما أن له إسهامات بارزة في العمل النقابي، وفي تأسيس أول وكالة أنباء على مستوى منطقة الجزيرة والخليج "وكالة أنباء عدن"، فضلاً عن تأسيس نقابة الصحافيين اليمنيين في سبعينيات القرن الماضي، ووكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
وكرمت جامعة الدول العربية ثلاثة صحافيين يمنيين بينهم الصحافي الراحل محمد مخشف، الخميس الماضي، بجائزة التميّز الإعلامي العربي، على هامش اجتماعات الدورة العادية الـ52 لمجلس وزراء الإعلام العرب.


Create Account



Log In Your Account