تعز تحتفي ب 1000 خريج من أسر الشهداء والجرحى من معهد احتراف التابع لمؤسسة الشيخ حمود المخلافي
الأحد 25 سبتمبر ,2022 الساعة: 01:08 صباحاً
تعز - الحرف28

احتفت محافظة تعز اليوم بتخرج 1000 طالب وطالبة من أسر الشهداء والجرحى من معهد احتراف للتدريب والتأهيل التابع لمؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي وذلك بمناسبة الذكرى ال60 لثورة 26 سبتمبر الخالدة.
وفي الحفل هنأ الشيخ حمود سعيد المخلافي رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية في كلمته عبر الاتصال بالطلاب والطالبات الخريجين والخريجات من معهد احتراف للتدريب والتأهيل معتبراً أن تخرجهم اليوم يعيد المجد لتعز التي ارتبطت بالعلم والمعرفة والثقافة وتصدير المعرفة لكل الوطن ولابد أن تكون مركزا ًللتنوير والاحتراف والكفاءة المهنية. 
  مضيفا أن هذا اليوم يشكل فيه الخريجين والخريجات لوحة رائعة تجسد مكانة تعز وإضافة نوعية في مسار التمكين الاقتصادي لخدمة أسر الشهداء والجرحى والمعاقين والأسرى أولاً وخدمة الوطن والمشروع الوطني والمستقبل ثانيا فالتعليم هو أساس النهوض ومحاربة الجهل الذي أوصل البلاد لهذه المعاناة وبهؤلاء العقول سنحارب التخلف والرجعية وستنتصر للوطن. 
وقال رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية  إنني سعيد بتخرج  هذه الكوكبة من الطلاب والطالبات بالتزامن مع احتفالاتنا بالذكرى ال60 لثورة 26 من سبتمبر الخالدة وسنكون دائما داعمين لمشاريع الحياة والتنمية المستدامة . 
من جانبه أكد وكيل أول المحافظة الدكتور عبد القوى المخلافي تقدير وشكر السلطة المحلية للقائمين على المعهد ودعمه ورعايته لتدريب وتأهيل 1000 طالب وطالبة من أبناء هذه المحافظة التي تعيش أوضاع صعبة نتيجة الحرب والحصار وبالتالي فإن إكساب هؤلاء الخريجين لحرف مهنية وفنية والأخذ بيدهم للانخراط بسوق العمل يعد خدمة كبيرة يقدمها قائد المقاومة للمحافظة وأبنائها كونه سيخفف من حدة المعاناة ويحقق فائدة كبيرة في استعادة الدور المعرفي للمدينة بهؤلاء  الشباب والشابات والطاقات التي تمتلكها تعز وتصدرها لكل المحافظات.

من جهتها عبرت مديرة معهد احتراف حياة الذبحاني عن سعادتها الغامرة بهذا الحفل البهيج الذي يعد ترسيخا لمبادئ ثورة ال26 من سبتمبر الخالدة القائمة على العلم والمعرفة مضيفةً أن المعهد عمل تحويل هذه الكوكبة من أسر الشهداء والجرحى والمعاقين والاسرى إلى أسر منتجة سواء من خلال اكتسابهم للمهارات والخبرات العملية خلال دراستهم بالمعهد في مختلف التخصصات والأقسام وبواسطة خبراء ومدربين محترفين ويمكن المراهنة على نجاحهم في سوق العمل وخدمة أسرهم والمحافظة.

وأشارت الى أن معهد احتراف يؤكد وفاء الشيخ حمود سعيد المخلافي مع  أسر الشهداء والجرحى وخصوصا ونحن نرى إنتاجاتهم امامنا وبكفاءة وحرفية وعالية ولازال المعهد مستمرا في تحقيق النهوض لأسر الشهداء وتمكينهم اقتصاديا ومعيشيا لمواجهة صعوبة الحياة الاقتصادية ومخرجات الحرب والحصار .

وفي كلمة الخريجين عبر الطالب هشام حمود على  عن شكرهم وامتنانهم للشيخ المخلافي لدعمه الكبير والسخي للطلاب والطالبات الذين صاروا يتحدوا الاعاقة كونهم يمتلكون حرف ومهارات تمكنهم من مواجهة ظروف الحياة وبناء المستقبل لأسرهم مضيفا نحن أحفاد الأحرار والجمهورية ونهجنا واضح في التعليم والحياة ولن ننسى مواقف الشيخ حمود ووقوفه الدائم بجانب أسر الشهداء والجرحى. والمعاقين والاسرى لأنه كان في مقدمة الصفوف وقدم تضحيات عظيمة وبالتالي فهو القائد والاب المعروف بمواقفه الانسانية تجاه هذه المدينة وأبنائها.
كما شهد الحفل أوبريت وأناشيد وطنية وثورية للخريجين والخريجات والمنشدين ورقصات شعبية والزهرات عبرت جميعها عن الفرحة الكبيرة بهذا الإنجاز الأول من نوعه الذي تشهده محافظة تعز.
 


Create Account



Log In Your Account