الحوثيون يلوحون باستهداف "الشركات الأجنبية"
الثلاثاء 27 سبتمبر ,2022 الساعة: 10:21 صباحاً
الحرف28 - متابعات

لوح المتمردون الحوثيون باستهداف شركات النفط والتعدين الاجنبية العاملة في مناطق نفوذ الحكومة المعترف بها في حال عدم التوصل لاتفاق بشأن ملف المرتبات.
وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في تغريدة على حسابه في تويتر: "على الشركات الأجنبية التي تنهب ثروتنا أن تأخذ تحذير قائد الثورة على محمل الجد في حال لم يتم الاتفاق على الراتب وبقية النقاط الضرورية لاستمرار الهدنة"، دون مزيد من التفاصيل.
وكان سريع يشير الى خطاب زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، منتصف الاسبوع الماضي، والذي حذر التحالف بقيادة السعودية من مواصلة ما اسماه "نهب الثروة الوطنية و أي شركة أجنبية تتواطأ معه في ذلك"،حد زعمه.
وتنتهي الهدنة الحالية في الثاني من أكتوبر المقبل دون أن تحقق أي تحسن في الوضع الانساني رغم سماح الحكومة الشرعية بفتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء، وفق تقارير حقوقية دولية، وذلك نتيجة رفض الحوثيين تنفيذ بنود الهدنة.
ورغم سريان الهدنة التي أبرمت بين الحوثيين والسعودية مطلع ابريل الفائت فإن هجمات مليشيا الحوثي على الجبهات الداخلية لم تتوقف وتركزت بصورة رئيسية على تعز ومأرب.
وكانت الهدنة قد الزمت الحوثيين صرف مرتبات الموظفين المدنيين من ايرادات المشتقات النفطية التي تدخل خلال الهدنة من ميناء الحديدة إلى جانب فتح الطرقات في تعز والتي يفرضون عليها حصارا خانقا منذ اكثر من سبعة اعوام.
 ويشترط الحوثيون لتوسعة الهدنة دفع رواتب جميع الموظفين من عوائد النفط والغاز، فيما تتمسك الحكومة بالزام الجماعة المدعومة من ايران بدفع الرواتب في مناطق نفوذها من إيرادات سفن الوقود الواصلة إلى ميناء الحديدة غربي اليمن.


Create Account



Log In Your Account