فيما يواصل الحوثيون نهب الإيرادات والتحكم بالاغاثة... تردي الأوضاع المعيشية تدفع بـ3 شباب وامرأة للانتحار خلال أيام
الثلاثاء 11 أكتوبر ,2022 الساعة: 05:35 مساءً
متابعة خاصة

أقدم شاب، في محافظة إب، وسط البلاد، على قتل نفسه شنقا، بحسب ما أفادت مصادر محلية. 

وقالت المصادر إن شابا يدعى "هـ أ" أقدم على الإنتحار في المحل الذي يعمل فيه في مدينة إب عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته. 

وأضافت المصادر أن الشاب الذي كان يعمل في صالون حلاقة بمدينة إب، عثر عليه مشنوقا داخل محله الذي يعمل فيه، وفق المصدر أونلاين. 

المصادر ذكرت أن انتحار الشاب جاء بسبب تردي وضعه المادي والمعيشي. 

وتعد هذه الحادثة هي الرابعة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، خلال أيام، اقدم شاب في العاصمة صنعاء على شنق نفسه، وبين أن سبب انتحاره في رسالة كتبها سلفا هو نهب قيادي في المليشيا للسلة الغذائية التي كانت تصرف له من احدى المنظمات الاغاثية. 

وسبق هاتين الحادثتين، حالتان اخريتان منفصلتان، لشاب وامرأة انتحرا في مديرية حزم العدين غربي محافظة إب، نتيجة تردي أوضاعهما المعيشية والإقتصادية. 

وسجلت خلال الفترة القليلة الماضية، عشرات حالات الانتحار نتيجة تردي الاوضاع المعيشية. 

يذكر أن مليشيا الحوثي التي تسيطر على معظم المحافظات ذات الكثافة السكانية، وتستولي على معظم ايرادات البلاد، وفي مقدمتها ايرادات ميناء الحديدة الاكبر في اليمن والاتصالات والضرائب والجمارك، ترفض صرف مرتبات الموظفين منذ 2016. 

ومنذ 2017 ترفض مليشيا الحوثي جميع المقترحات الأممية والحكومية لصرف مرتبات الموظفين. كما أنها قامت بنهب الحساب الذي خصص لصرف المرتبات والذي اقر في اتفاق استوكهولم 2018. 

وإلى جانب رفضها صرف المرتبات، تتحكم المليشيا في عملية صرف المعونات الاغاثية من المنظمات الدولية والمحلية، وتسخرها لتجنيد مقاتلين في صفوفها. 






Create Account



Log In Your Account