بعد اكتمال انجازها.... سلطات مارب تتسلم 11 مشروعا في مجالات عدة
الأحد 16 أكتوبر ,2022 الساعة: 08:32 مساءً
متابعة خاصة

تسلمت سلطات محافظة مارب، 11 مشروعا في مجالات النظافة، التربية والتعليم، الصحة، والمياه والصرف الصحي، بعد اكتمال انجازها. 

ووفق وكالة سبأ الحكومية، فقد استلمت الجهات المعنية بمحافظة مأرب اليوم، 11 مشروعا في مجالات النظافة، التربية والتعليم، الصحة، والمياه والصرف الصحي، بتكلفة وصلت إلى 916 ألف دولار. 

وجاء تنفيذ المشاريع بتمويل من الاتحاد الاوروبي ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن. 

وأضافت الوكالة أن المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين محمد عطية تسلم من مدير مشروع الاشغال محسن حيمد، 300 صندق جمع مخلفات سيتم توزيعها في احياء المدينة، فيما تسلم مكتب التربية والتعليم خمسة مشاريع شملت ترميم وصيانة اربع مدارس في مديريتي المدينة والوادي مع تزويدها بمنظومة طاقة شمسية للاضاءة، الى جانب  3 فصول دراسية اضافية لمدرسة بلقيس للبنات في مديرية حريب مع سكن للمدرسين وملحق صرف صحي. 

كما تسلمت هيئة مستشفى مأرب العام من مشروع الاشغال العامة، اجهزة خاصة بفحص النظر وحقيبة القياس، وفحص القرنية والشبكية، جهاز الاشعة موبايل ديجتل الى جانب جهاز تنفس صناعي، وجهاز خاص بعمليات العظام. 

وفي السياق،  اطلع وكيل المحافظة عبدربه مفتاح على سير الاعمال في اعادة تأهيل مبنى فرع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي، وتأثيثه. 

وذكر مدير عام فرع المؤسسة حسين حمد بن جلال ان مستوى الانجاز تجاوز 85 في المائة. 

كما اطلع الوكيل على اجهزة المختبر المركزي للمياه التي وردها مشروع الاشغال لتركيبها ليكون اول مختبر في المحافظة لفحص جودة المياه، فضلا عن انجاز المشروع حفر بئر مياه تابع للمؤسسة في منطقة المسيل. 

وتشهد محافظة مارب، نهضة تنموية غير مسبوقة، في مختلف المجالات، خصوصا ما يتعلق بالبنى التحتية. 



Create Account



Log In Your Account