شيخ قبلي : الحوثيون هاجموا أهالي "صرف" كما تهاجم إسرائيل الفلسطينيين..(شاهد))
السبت 22 أكتوبر ,2022 الساعة: 07:26 مساءً
متابعة خاصة

قال شيخ قبلي وعضو في مجلس النواب الموالي للحوثيين، إن المليشيا الحوثية هاجمت أهالي منطقة صرف في صنعاء المحافظة، كما تهاجم إسرائيل الفلسطينيين، في محاولة لتصوير بشاعة الجرائم التي ارتكبت بحق المنطقة. 

وأكد الشيخ، يحيى بن يحيى القاضي، أحد مشائخ  "بني حشيش" بصنعاء، في تسجيل مصور تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن مليشيا الحوثي انتهكت الأعراض وقتلت الناس ونهبت الأموال، في منطقة صرف بمديرية بني حشيش. 

 وأضاف في التسجيل المصور أثناء جلسة لمجلس النواب الموالي للحوثيين، إن الجماعة تنتزع يوميا من المنطقة 25-30 مليون ريال (طبعة قديمة)، أي ما يعادل بين 13 - 16 ألف دولار يوميا. 

واقترح القاضي ساخرا، إلغاء كافة البنوك وتحويلها إلى "بيت مال المسلمين". 

وطالب بإقالة وزير الداخلية في حكومة المليشيا عبدالكريم بدر الدين الحوثي، شقيق زعيم الجماعة. 

كما طالب هيئة زكاة الحوثي دفع المرتبات، وهي الهيئة التي استحدثتها المليشيا وتقوم من خلالها بفرض جبايات طائلة على التجارة والقطاع الخاص وحتى المواطنين في مناطق سيطرتها. 

واتهم القاضي هيئة الزكاة الحوثية بفرض الخمس والركاز على قلابات النيس والكسارة. 

كما اتهم مفتي الحوثيين شمس الدين بن شرف الدين، بإصدار فتاوى مؤيدة للمليشيات بناء على رغبتهم، تحلل لهم نهب أموال وعقارات صرف. 

وطالب بتشكيل لجنة للتحقيق فيما حدث في منطقة صرف التي ينهب القيادات الحوثية أراضيهم بعشرات آلاف اللبن.
 

*الفيديو يتضمن جزءا من حديث الشيخ القبلي القاضي
وتؤكد تقارير حقوقية اختطاف مليشيا الحوثي للعشرات من أبناء منطقة صرف. 

وكانت منظمة شهود لحقوق الإنسان قد اكدت ارتكاب مليشيا الحوثي "جرائم وحشية وانتهاكات جسيمة" في حق المدنيين من أهالي قرية "صرف" بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء. 

وقالت المنظمة في بيان، إنها تلقت "بلاغات لعدد من أهالي قرية صرف بمقتل 2 مواطِنَين من أبناءهم هما "عادل عبدالله شبيح الصرفي" الذي يعتبر من الوجاهات الاجتماعية و" بكيل عائض شبيح" في واقعتين منفصلتين؛ الأولى ظهيرة الثلاثاء الموافق 11أكتوبر 2022م حيث أقدم مسلحون يستقلون سيارة مدنية يرافقها طقمين عسكريين على قتل "عادل شبيح" أثناء مروره بسيارته ومنعوا الأهالي من إسعافه". 

وأضاف البيان أنه "حينما حاول ثلاثة مدنيين إسعافه (الشيخ عادل) قام الحوثيون باعتقالهم بالإضافة إلى احتجازهم لجثة الضحية". 

وأردف أن "الواقعة الثانية في مساء الخميس الموافق 13 أكتوبر 2022 حيث أقدم مسلحو الجماعة المنتشرين في القرية على إطلاق الرصاص الحي على المواطن "بكيل عائض شبيح الصرفي" أمام منزله أثناء مروره على دراجة نارية بصحبة أحد أطفاله واخذوا جثته؛ ثم لم يكتفوا بذلك حيث قاموا باعتقال طفله الذي لم يتجاوز عمره ال ١٢ عاما"، 



Create Account



Log In Your Account