تعز... "طارق صالح" يدشن تنفيذ طريق (الكدحة - البيرين)
الإثنين 24 أكتوبر ,2022 الساعة: 07:22 مساءً
متابعة خاصة

دشن عضو مجلس القيادة طارق صالح، المدعوم اماراتيا، ومحافظ تعز تنفيذ طريق الكدحة - البيرين، والذي يربط بين مدينتي تعز عاصمة المحافظة ومدينة المخا غربا. 

ووفق اعلام المحافظة، فإن المشروع الذي دشن صالح وشمسان، يشمل شق وسفلتة طريق (الكدحة - البيرين) بتمويل من دولة الامارات. 

وخلال التدشين، قال طارق صالح، "يمثل المشروع خطوة هامة للتخفيف من وطأة الحصار الغاشم الذي تفرضه المليشيا الحوثية على محافظة تعز، وتسهيل حركة المواطنين والبضائع في المناطق المحررة". 

من جانبه، أكد المحافظ نبيل شمسان ان مشروع طريق الكدحة البيرين يعد مشروعا حيويا كونه سيصل بين مدينة تعز والمديريات الساحلية وميناء المخأ وسيحقق سهولة الانتقال ونقل السلع والبضائع ويخفف معاناة التنقل للمواطنين. 

وأضاف أن" هذا الطريق سيشكل شريانا جديدا يربط ميناء المخأ ومطار تعز المخأ الدولي الذي يتم العمل عليه منذ ثلاث سنوات وسيسهم بشكل كبير في كسر الحصار الغاشم على المحافظة من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية وإعادة الحياة الإقتصادية والتنمية للمحافظة". 

وطريق الكدحة، يعد المنفذ الذي يربط بين مدينتي تعز عاصمة المحافظة ومدينة المخا، غربا، لكنه ظل مغلقا من قبل مليشيا الحوثي منذ بداية الحرب، ورغم تحرير في مارس 2021، الا انه ظل مغلقا لفترة طويلة بأوامر من الامارات للقوات الموالية لها. 

يذكر أن الامارات دائما ما تعلن عن مشاريع تنموية واغاثية في اليمن، لكنها لا تنفذ غالبا 



Create Account



Log In Your Account