توجه حكومي لإنشاء مركز جمركي بحري جديد
الثلاثاء 25 أكتوبر ,2022 الساعة: 08:00 مساءً
متابعة خاصة


كشفت المصادر الرسمية، عن توجه الحكومة الشرعية لانشاء مركز جمركي جديد في البلاد. 

وقالت وكالة سبأ الرسمية، إن لجنة وزارية ناقشت، اليوم، جهود إنشاء مركز جمركي في منفذ راس العارة البحري، بمحافظة لحج، جنوب غرب البلاد. 

وأوضحت الوكالة، أن اللجنة الوزارية ناقشت خلال اجتماعها في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، تقرير اللجنة الفنية واللوجستية لتطوير وتهيئة منفذ راس العارة البحري كمنفذ جمركي بحري. 

اللجنة الوزارية معنية بتصحيح وضع منفذ راس العارة البحري وتيسير أنشطته وفق النظم المالية والجمركية والأمنية المعمول بها في المنافذ والموانىء البحرية في المناطق المحررة. 

وتطرق اللجنة في الاجتماع الذي ضم وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد الزعوري، ومحافظ لحج اللواء الركن أحمد التركي، ورئيسي مصلحة الضرائب الدكتور جمال سرور، والجمارك عبدالحكيم القباطي، وأعضاء اللجنة الفنية، إلى السبل الكفيلة برفع جاهزية المنفذ والارتقاء بمستوى خدماته للقيام بالمهام الموكلة إليه بالوجه الأمثل. 

وخرج الاجتماع، بعدد من التوصيات الهامة منها المصادقة على ما جاء في التقرير النهائي المقدم من اللجنة الفنية، واعتماد التوصيات التي تضمنها التقرير للرفع بها لقيادتي مجلس القيادة الرئاسي والحكومة. 

وشملت تلك التوصيات أهمية إصدار قرار من قبل مجلس الوزراء باعتماد المنفذ حالياً كمركز جمركي، وذلك كمرحلة أولى وتأمين كافة المتطلبات الإدارية والأمنية والفنية لتأمين مهام الجهات الحكومية المنتدبة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بهدف إنجاح مهامها. 

يذكر أن المنافذ البحرية في اليمن يسيطر عليها التحالف السعودي الاماراتي، باستثناء ميناء الحديدة، الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي. 



Create Account



Log In Your Account